أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه 10 منها من نوع الهامور

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه 10 منها من نوع الهامور

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه 10 منها من نوع الهامور

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه 10 منها من نوع الهامور، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه، تتنوع الأسماك التي تتواجد في البحيرات حيث تتواجد نسبة معينة من أسماك الهامور في احد البحيرات، ويتطلب معرفة العدد الخاص بتلك الأسماك ضمن هذه البحيرة إذا تم معرفة مقدار عدد الأسماك بشكل دقيق، وهذا من ضمن الأسئلة العملية لحل المسائل الحسابية المختلفة، وسنورد خلال المقال حل سؤال اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه.

اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكه

في الرياضيات العديد من العلوم المهمة منها علم الإحصاء وعلم الجبر وعلم الهندسة، ويتم إدراج الأعداد بصيغها المختلفة ضمن دروس المقرر الدراسي، ومن بينها صيغة النسبة المئوية هي عبارة عن أحد الطرق المخصصة في كتابة الكسور في الرياضيات حيث يتم كتابة العدد الكسري بحيث يكون المقام عبارة عن العدد 100، ويمكن التحويل بين الأعداد الكسرية لتحويلها الى صورة النسب المئوية بكل سهولة.

  • السؤال المطروح: اذا كان عدد الاسماك في احدى البحيرات 3400 سمكة  10% منها من نوع الهامور فان عدد اسماك الهامور في البحيرة يساوي،
  • الإجابة الصحيحة هي: 340 سمكة هامور.

اقرأ أيضا