أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه، يعمل الدم على العديد من الوظائف المختلفة التي يمتاز بها عن عدد من الاعضاء و عدد من الخواص التي يتميز بها عن غيره بحيث يقوب بعدد من العمليات الممختلفة الهامة و التي دونها تموت خلايا الجسم، حيث يجب أن يدور الدم دائما للحفاظ على الحياة ينقل الأكسجين من الهواء الذي نتنفسه إلى الخلايا في جميع أنحاء الجسم عن طريق حمل خلايا الجسم الى ذرات الاكسجين لكافة خلايا الجسم و الى كافة الاعضاء في الجسم .

يمتاز الدم الذي يسري في الأوردة بأنه

يؤدي ضخ القلب إلى تدفق هذا الدم عبر الشرايين والشعيرات الدموية والأوردة تقوم مجموعة واحدة من الأوعية الدموية بتدوير الدم عبر الرئتين لتبادل الغازات تغذي الأوعية الأخرى باقي الجسم، و التي ايضا يمكن من خلال البحث و الدراسات المختلفة التعرف على ان الدم يعمل على نقل الغذاء الى الخلايا و ايضا يحمل الدم الخلايا المضادة التي تعمل على محاربة الدواخل الى الجسم و التي تعمل على التصدي لكافة الاجسام الدخيلة الى الجسم و التخلص منها .

الاجابة الصحيحة هي:

يكون محملا بثاني اكسيد الكربون والنفايات الخلوية فتحمل الاوردة الدم الغير مؤكسج الى الاذين الايمن من القلب والذي يقوم بنقله الى البطين الايمن.

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا