أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص، يتواجد القلب بين الرئتين وبداخل القفص الصدري او ما يسمى بالقص، ويعد تالقلب من الاجزاء الضرورية والاساسية لكل كائن حي على هذه الكوكب، فتناك للقلب مسؤلية ضخ الدم والاكسجين الى الجسم والاطراف والخلايا المتنوعة، ولهذا السبب يقوم الانسان بالحفاظ على قلبه، فيبتعد عن التدخين واكل الدهون المشبعة التي تسد الشرايين وتجعل القلب عاجز عن القيام بالعمليات المتنوعة التي من المفترض ان يقوم بها، ويعد القلب جوهر الانسان والمكان الذي يحركه.

عضو عضلي يقع بين الرئتين وخلف عظمة القص

يبلغ مقدار كثلة القلب بقبضة كف لانسن متوسط اي نه اصغر من الرغيف الذي نتناوله، ولكن عظمة الخالق قد جعلت لهذا القلب المهمة الكبيرة والعظيمة وذلك للتامل في خلق الله تعالى والابداع في التركيب والخلق، وتتصل بالقلب اربع شرايين رئيسية تنقل الدم لى كل مكان وجزء يتواجد في جسد الكائن الحي، وعند وجود اي انسداد في القلب يكون الانسان يعاني من التعب والارهاق باستمرار، فنجد اصحاب امراض اقلب لا يقون على الصعود الى المصاعد والادراج لكونهم منهكون للغاية من الحركة.

الاجابة الصحيحة هي

القلب

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا