أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم، الأمراض المعدية تسببها البكتيريا أو الفيروسات أو الفطريات أو الطفيليات، حيث يمكن أن يحدث تلوث الإنسان من خلال الاتصال المباشر على سبيل المثال من خلال السعال أو الاتصال غير المباشر على سبيل المثال عن طريق المصافحة أو تناول الطعام، حيث تعتمد مدة وشدة المرض المعدي، من بين أمور أخرى، على نوع العدوى وخصائص العامل الممرض والحالة الجسدية والاستجابة المناعية للشخص المعني، ليس بالضرورة أن تؤدي العدوى إلى المرض.

ما الذي يسبب الامراض المعدية بيت العلم

الأمراض المعدية هي أحد الأسباب الرئيسية للوفاة في جميع أنحاء العالم، وتعزى معظم الوفيات إلى الالتهاب الرئوي والإسهال والإيدز والسل والملاريا، حيث أصبح علاج الأمراض المعدية أكثر صعوبة بسبب زيادة مسببات الأمراض المقاومة للأدوية من المضادات الحيوية ومضادات الفيروسات، والأسباب الرئيسية لتطور المقاومة المتزايد هي الاستخدام غير السليم للمضادات الحيوية والتطبيق غير المتسق لتدابير النظافة اللازمة لمنع العدوى.

[NEWS1]

  • الإجابة الصحيحة على السؤال هي : عند دخول أجسامِ غريبةٍ ملوثة إلى جسم الإنسان. تكون هذه الأجسام الغريبة عبارة عن جراثيم، فيروسات، فطريات أو طفيليات. تنتقل هذه الأجسام عن طريق العَدْوى من إنسان آخر، حيوانات، طعام ملوث، أو من التعرض لأي من العوامل البيئية التي تكون ملوثةً بأيِ من هذه الأجسام.

 

اقرأ أيضا