أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة ، الكسور في الرياضيات هو مفهوم العلاقه النسبيه بين جزء من الجسم الي الجسم كله الكسر هو مثال على نوع من النسب حيث يكون العددان مرتبطان بجزء من الكل وليس مثل المقارنه بين العلاقه في كميات منفصله و الكسر يعني ناتج  قسمه وهو العدد الذي يحصل عليه بقسمه البسط على المقام ويسمي البسط المقسوم هو فوق الخط  والمقام يكون المقسوم  عليه تحت الخط وتتمثل الكسور في كسور بسيطه يكون فيها البسط أقل من المقام.

اكتب ١٥٠٪ ككسر اعتيادي بأبسط صورة

 وهي يكون فيها الكسر جزء من الكل اما الكسور المركب يكون فيها البسط أكبر من المقام ويسمي كسر غير عادي وتكون النتيجه بعد القسمه أكبر من واحد اما العدد الكسري فهي مزيج من عدد صحيح وكسر وهو كسر مختلط يجمع بين العدد الصحيح والكسور ويكون الناتج أكبر من 1 صحيح ويمكن تحويل الكسر غير العادي الي كسر مختلط حيث يتم إجراء عمليات حسابيه على الكسور وتوحيد المقامات لنحصل على أجابه صحيحه  هذا من خلال الحل في العلمية الحسابية في الكسور الصحيحة.

[NEWS1]

الاجابة الصحيحة هي :

15\10=3\2

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا