أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته، جاء السؤال المذكور ضمن الأسئلة التي تندرج تحت اسئلة علم الرياضيات في المنهاج السعودي، وذلك بعد أن وجد السؤال مطروحا على الطلاب خلال إحدى الإختبارات لمادة الرياضيات في المملكة العربية السعودية، حيث طرح السؤال على العديد من المواقع التعليمية وذلك بعد صعوبة العثور على الغجابة الصحيحة له، لذلك اليوم سنتناول الحديث عن السؤال المطروح  (اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته).

اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته

يتضمن علم الرياضيات العديد من أنواع المسائل الرياضية التي تختلف من موضوع لآخر، وذلك بناء على القانون المستخدم في حل السؤال، فعلم الرياضيات من أكثر العلوم التي تشتمل على كم كبير من القوانين والنظريات في العديد من الموضوعات، لذلك نجد ان علم الرياضيات يتفرع إلى أكثر من فرع منه علم الهندسة وعلم الإحصاء وعلم الجبر وغيرهم من العلوم، والآن اصبح بإمكاننا الإجابة على السؤال التالي بشكل صحيح (اشترت غادة تلفازا ثمنه قبل التخفيض ١٢٥٠ ريالا. إذا كانت نسبة التخفيض ٣٠٪، فما قيمته).

الإجابة الصحيحة هي:

875 ريال

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا