أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه، القلب هو عضو من اعضاء جسم الانسان الذي لا يمكن للانسان العيش من دونه حيث انه في حال توقف قلب الانسان عن العمل فان الانسان سوف يموت وتنتهي حياته، ويقوم القلب بعدة وظائف وهي: تزويد كافة خلايا الجسم بالاكسجين وتخليصها من ثاني اكسيد الكربون، كما ويتكون القلب من عدة اجزاء وهي: جدار القلب، حجرات القلب، الصمامات، الاوعية الدموية.

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه الجواب

الدم عبارة عن سائل لزج يجري في جسم الانسان ولا يستطيع ان يستغني عنه حيث في حالة نقص دم الانسان فانه يتعرض للكثير من الامراض ويمكن ان يتوقف قلبه عن العمل وبالتالي سوف يموت، ويتكون الدم من البلازما، خلايا الدم البيضاء، خلايا الدم الحمراء، الصفائح الدموية، وللدم عدة وظائف يؤديها في الجسم مثل تقوية المناعة ومهم ايضا في عملية التنفس، حفظ الضغط الاسموزي، تنظيم عملية التمثيل الغذائي، التوازن المائي للجسم، وفيما يخص سؤالنا هذا

تدفق الدم من نسيج القلب وإليه

الاجابة الصحيحة هي:

  • الدورة القلبية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا