أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما الذي يتكون في الدم لمحاربة مولدات الضد، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما الذي يتكون في الدم لمحاربه مولدات الضد، يُعتبر الدم هو من أهمِ المكونات التي يحتوي عليها جسم الكائن الحي الحيوان، والإنسان، ويُذكر أنه يحتوي على العديدِ من المكوناتِ المُختلفة التي تُعتبر هامة فيما تقوم بها من وظائفِ، ومن أهمِ تلك المكونات هي خلايا الدم البيضاء، وخلايا الدم الحمراء، والبلازما، والجدير بالذكر أن خلايا الدم البيضاء هي المسؤولة عن إنتاج الأجسام المضادة في الجسم.

ما الذي يتكون في الدم لمحاربه مولدات الضد

في علم المناعة يتم تعريف الجسم المضاد بأنهِ هو البروتين الذي يأتي في العادةِ على شكل حرف Y الإنكليزي، وهو المتواجد في العادةِ في كُل من الدمِ والسوائلِ الجسمية الأخرى في أجسامِ الفقاريات، ويتم استخدام هذا الجسم من قبلِ  جهاز المناعة للتعرف على الأجسام الأجنبية وتحييدها، ولعل من أهمِ الأمثلة على تلكِ الأجسام الغريبة هي:  البكتيريا والفيروسات، وخلال هذا الحديث نضع إجابة السؤال التعليمي ما الذي يتكون في الدم لمحاربه مولدات الضد، وهي عبارة عن ما يأتي: 

  • الاجسام المضادة.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا