أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو

النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو

النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو، أرسل الله عز وجل العديد من الأنبياء والرسل لكي يقوموا بهداية الناس لطريق الحق والبعد عن الضلالة والشرك بالله، فلا يوجد شريك مع الله في الملك، فهو خالق كل الكون من حولنا، وعانى الأنبياء والرسل كثيراً وتعرضوا للابتلاءات والاختبارات العديدة لكي يستطيعوا إيصال رسالة الدين الإٍسلامي، فلم يكن الإنسان تائه بل أرشده الله لطرق الصراط المستقيم والبعد عن الضلالة والظلم فبعض الناس آمنوا بهذه الرسالة السماوية والبعض الآخر كفر وأجحد بها، وكذبوا بآيات الله، وهناك العديد من الرسل الذين ذكرهم القرآن الكريم وأرسلوا للأقوام منهم سيدنا موسى وعيسى رضي الله عنهم ورسولنا الكريم محمد صل الله عليه وسلم.

من هو النبي الذي خاف على نفسه وأبناءه من الشرك

يعتبر خليل الله هو إبراهيم عليه وسلام وذكره القرآن الكريم بمواضع عديدة وسرد قصته الشهيرة حينما حطم الأصنام وقرر قومه حرقه ولكن كانت النار برد وسلام عليه، وتعتبر الإجابة الصحيحة على سؤال النبي الذي خاف على نفسه وبنيه من الشرك هو:

  • نبي الله إبراهيم الخليل

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا