أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار، يعد السؤال السابق هو أحد الأسئلة المنهاجية الهامة من كتاب الجغرافيا لطلاب الصف الثالث متوسط في الفصل الدراسي الأول، والذي يتعرف الطلبة من خلاله على أنواع وأشكال الصخور المختلفة سواء كانت في أصلها رسوبية أم متحولة أم نارية.

ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار

يمكن أن يقوم الطلبة بدراسة الصخور وخصائصها وعلى وجه الخصوص الصخور الرسوبية وهي الأكثر انتشاراً والتي قام العلماء بدراستها وتحديد الكميات المتواجدة بها من المعادن والرمال وغيرها، وذلك من خلال علم الرسوبيات والذي يعد أحد الأقسام العلمية في الجيولوجيا التي تشتمل على العديد من المعلومات من كل من علم الأحياء، الجيومورفولوجيا، الجيوكيمياء والجيولوجيا الهيكلية وغيرها، ومن هذه الصخور المشهورة: الفحم والوقود الأحفوري، وبهذه الطريقة يستنتج الطالب ما هو الحل العلمي الصحيح والدقيق للسؤال الذي يكون نصه كما يلي:

السؤال: ما نوع الصخور التي تكونت من تبخر مياه البحار؟

الإجابة الصحيحة هي:

  • صخور رسوبية كيميائية

     

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا