أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع الجواب، عند النظر إلى الحجم الهائل للجبال وعظمتها لم يستطع البشر القدامى إلا الشعور بأنهم يقفون في حضور شيء عظيم و ضخم وضمن أنظمة المعتقدات في العديد من الثقافات القديمة  كان هناك شعور عام بأن الجبال شيء روحي  إما أن تكون موطنا للآلهة أو نتيجة لنشاطهم ، أو مكانا للاقتراب من الله، و مما لاشك انه بفضل الجيولوجيا الحديثة نحن نعرف الآن القصة الحقيقية لكيفية تشكل الجبال إنها نتيجة القوى التكتونية أو البراكين. 

الجبال الناهضة ناتجة عن قوة دفع الجواب

لكن معرفة ذلك لم يقلل من طبيعتها المثيرة للإعجاب والمذهلة عندما يتم إنشاء تكوين جيولوجي من خلال قوى لا يمكن وصفها إلا بأنها عملاقة فهذا أمر متوقع لكن كيف تتشكل الجبال في الحقيقة هناك ثلاث طرق تتشكل بها الجبال، والتي تتوافق مع أنواع الجبال المعنية تعرف هذه باسم الجبال البركانية والطي والكتل كل هذا ناتج عن الصفائح التكتونية، حيث تدفع قوى الانضغاط والرفع المتساوي الساكن وتدخل المواد النارية الصخور السطحية إلى الأعلى  مما يخلق شكلا أرضيًا أعلى من الميزات المحيطة.

الإجابة الصحيحة هي

خطأ 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا