أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة.، تعتبر مهارة القرارة من اهم المهارات التي يمتلكها الافراد ، حيث يمتلك الانسان مهارة القراءة بالتدريج من خلال المراحل التدريسية المختلفة ، فالقراءة من اهم المهارات التي تغذي العقل بالمعلومات والبيانات ، وتنشيط العقل وزيادة التركيز عند الطلاب ،وتقسم القراءة الى عدة انواع وهي : القراءة  الصامتة ،القراءة الجهرية ، القراءة الناقدة ، القراءة التحليلية ، القراءة السربعة .

تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة.

تعتبر قراءة التمشيط نوع هام من انواع القراءة السريعة وويكون الهدف من قراءة التمشيط الوصول الى معلةمة معينة متواجدة في النص ، فالهدف هو استخراج المعلومة فقط وليس مطالعة باقي النص ، فقراءة التمشبط تساعد في توفير الوقت والجهد عند البحث عن بعض الكلمات المعينة في النصوص. 

السؤال :تقوم قراءة التمشيط على إلقاء نظرة كليّة للنص؛ للبحث عن الكلمة المطلوبة.

الاجابة الصحيحة هي:

العبارة صحيحة 

اقرأ أيضا