أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة

يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة

يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

لدى الأغلب عادة يقوم بتكرارها بشكل مستمر على الكمبيوتر وهي النقر على زر تحديث f5، إيماناً منه بأن وظيفة Refresh تعمل على تحسين وتسريع أداء الجهاز، أومساعدة الرامات ومسح ذاكرة النظام وتنظيفها، وحتى عندما لا نفعل شيء على الكمبيوتر، نجد أنفسنا تلقائيا نقوم باستخدام زر Refresh بسبب شعورنا عند تحديث الويندوز والنقر على F5 أو عمل ريفريش بالماوس أن الكمبيوتر لم يعد بطيئاً وأصبح يعمل بشكل سلس.

فما يحدث في الواقع هو أن نظام التشغيل ويندوز، يحتوي على ميزة التحديث التلقائي والتي تمكن الشاشة من عرض التغييرات التي تم إجرائها على كل مجلد، ولأن النظام يعتبر سطح المكتب مجلد فيتم تحديثه بشكل تلقائي ولكن في بعض الأحيان، يفشل خيار التحديث التلقائي في عرض التغيير على الشاشة، لذلك، هناك زر تحديث”Refresh”  والذي يعمل بشكل يدوي وتستطيع الوصول إليه من خلال النقر على الماوس وسوف تظهر لك قائمة بها خيار Refresh ، فكلما قمت بعمل تحديث لسطح المكتب، فهذا يعني أن نظام التشغيل يقوم بالحصول على آخر التحديثات من القرص الصلب وعرضها بشكلها الجديد.

ما هي أهمية عمل Refresh على الحاسوب؟

  1. إظهار الملفات التي تم إنشائها أو نقلها أو شطبها حديثاً إن لم تظهر بشكل مباشر، سوف تظهر بعد النقر على (Refresh).
  2. إعادة ترتيب أيقونات الديسك توب أو أي مجلد مفتوح بالنقر على (refresh) بداخله.
  3. عند عدم القدرة على التعامل مع مكونات الديسك توب، حيث ننقر على الأمر (refresh) عدة مرات لكي يتم حل المشكلة في أغلب الأحيان.
  4. عندما يقوم برنامج معين بإنشاء ملف جديد أو مستند جديد، ولا يظهر بشكل مباشر نقوم بالنقر على الأمر (Refresh) لكي يظهر، حيث تنجح هذه العملية في أغلب الأحيان.
  5. وبشكل عام لكي يتم تفعيل أي تغيير يحدث على الديسك توب أو أي تعديل نقوم بإجرائه على الملفات ولا نرى نتيجته بشكل مباشر فنقوم بالنقر على (Refresh) لنرى النتيجه بشكل أفضل وأسرع.

يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة

نوضح أهمية استخدام الأمر (Refresh) حيث أن نظام التشغيل الويندوز يتعامل مع الديسك توب كمجلد ذاتي التحديث (auto refresh)، من حين لأخر ولكن بعض الأوقات لا تحصل عملية التحديث التلقائي لفتره من الزمن أو تتأخر فنقوم بعملها يدوياً (manual refresh)؛ ممّا يجعل الكمبيوتر يقوم بإعادة قراءة المعلومات المحدثة (النسخة النهائية المحدثة) من الهارد ديسك مرة أخرى. وبعبارة أخرى فإن: 

  1. تقوم بإعادة تنشيط وحدة المعالجة المركزية، للقيام بأخذ آخر التغييرات بعين الاعتبار وحفظها في الهارد ديسك ثم عرض النسخة النهائية المحدثة من تلك المعلومات والملفات، على شاشة الحاسوب أو النافذة التي نحن بداخلها الآن ونقرنا (refresh) لها.
  2. وهي عملية إعادة هيكلة وترتيب محتويات المجلد الحالي (re-ordering the current folder contents)، إمّا يكون بحسب الترتيب الأبجدي أو غيره.
  3.  الريفرش يقوم بتطوير واجهة المستخدم الرسومية (GUI)، وجلب آخر نسخة محدثة من المعلومات للواجهة.
  4.  تعمل على إعادة تحميل (reload) الصفحة، ويفضل القيام بذلك إذا واجهنا مشكلة في عملية فتح صفحة ما، بسبب بطء الشبكة العنكبوتية أو من الممكن بسبب رداءة الخدمة.
  • السؤال: يستخدم زر التحديث للذهاب إلى صفحة الويب السابقة

  • الإجابة: العبارة خاطئة
     

اقرأ أيضا