أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

اي اجزاء الارض اكبر

اي اجزاء الارض اكبر

اي اجزاء الارض اكبر

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

اي اجزاء الارض اكبر، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

حل سؤال اي اجزاء الارض اكبر، يعتبر كوكب الارض أبرز عناصر المجموعة الشمسية، وهي ثالث كواكب الارض بعدا عن الشمس بعد كوكبي عطارد والزهرة، فهو الكوكب الوحيد المتواجد عليه الحياة، ويبعد مسافة 150 كم عن الشمس، والكرة الارضية هي كوكب تغلفه المسطحات المائية، والتضاريس الجيولوجية من سهول وهضاب ومرتفعات جبلية واودية، وتبلغ المسطحات المائية 71 % من المساحة الكلية للارض وهي تعتبر عامل رئيسي لوجود الحياة، وتواجد الغلاف الجوي يعمل على حماية سطح الارض من الحرارة العالية التي تضر بالارض وما عليها.

حل سؤال اي اجزاء الارض اكبر 

سطح الارض مركز تواجد الكائنات الحية، وتتكون سطح الارض من العديد من المكونات المتمثلة بالنواة الداخلية، ومن ثم النواة الخارجية، ثم ما يعرف بالدثار، والطبقة الاخيرة الصفائح التكتونية، وسطح الارض تحوي ثلاث طبقات رئيسية وهي القشرة الارضية وطبقة الستار والنواة، وحل سؤال اي اجزاء الارض اكبر هي:

  • الستار

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا