أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

جسيم متعادل الشحنة في النواة

جسيم متعادل الشحنة في النواة

جسيم متعادل الشحنة في النواة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

جسيم متعادل الشحنة في النواة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

جسيم متعادل الشحنة في النواة، تعتبر العناصر الموجودة في الطبيعة ذات خواص و خصائص مختلفة بحيث يمكن ان تحمل عدد من العناصر المختلة عدد من الخواص التي تتشارك في ما بينها و بين عدد من العناصر الاخرى التي يمكن ان تشكل العناصر هذه عدد من المركبات التي يمكن بها او من خلالها انتاج عدد من المركبات و العناصر الجديدة، حيثان الذرات تتكون من نواة موجبة الشحنة محاطة بسحابة من الإلكترونات سالبة الشحنة.

جسيم متعادل الشحنة في النواة

النواة عبارة عن مجموعة من الجسيمات تسمى البروتونات ، وهي موجبة الشحنة ، والنيوترونات ، وهي محايدة كهربائيا تتكون البروتونات والنيوترونات بدورها من جسيمات تسمى الكواركات، و التي تلعب دور هام في النتعرف على الخواص الفيزيائية من خلالها للعنصر بحيث يتم التعرف على ان العنصر هل هو حر او قخامل بحيث ان العناصر الخاملة لا يمكنها الاتحاد مع عناصر اخرى من خلال امتلاء الطور الاخير من الدوار المحيطة بالذرة.

الاجابة الصحيحة هي

  •  النيوترونات 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا