أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل صواب خطأ، تعتبر الكرة الارضية متنوعة التركيب والخصائص، وما تتميز به عن الكثير من الكجرات والكواكب الاخرى، ويجدر الاشارة الى ان كوكب الارض و الكوكب الوحيد الذي يصلح للعيش والحياة في الكون باكمله، ويتشئ هذا الوجود من خلال وجود الغلاف الجوي والجاذبية والهواء والاكسجين، حيث تعجد تلك الامور السابقة من اهم الامور التي تنتمي اليه البيئة وتحتاجها الكائنات الحية لتواصل مسيرها في الحياة.

تعد حركة المادة المصهورة في باطن الأرض نوع من الحركة التي تسببها تيارات الحمل صواب خطأ

تتشكل الصهارة في جوف الارض، وتتواجد على الشكل المنصهر الذي حمل الدرجات المرتفعة من الحرارة والتي قد تصل الى اكثر من 10 الاف درجة، وعند خروجها من باطن الارض يمكنها ان تتواجد على الشكل الصلب الذي يعرف بالصخور والمعادن، وتتكون الصهتارة وتخرج الى الاعلى بفعل تيارات الحمل، ومن المعلوم ان باطن الارض لا يهدا ابداً وفي كل لبحظة وفي كل دقيقة تدور فيه العمليات المتنوعة التي تصهر وتصدم وتتشكل فيه المواد المختلفة على شكل الماغما.

الإجابة الصحيحة هي:

  • عبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا