أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

أجزاء خلوية تساعد على تجلط الدم

أجزاء خلوية تساعد على تجلط الدم

أجزاء خلوية تساعد على تجلط الدم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أجزاء خلوية تساعد على تجلط الدم، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

اجزاء خلويه تساعد على تجلط الدم، يشمل تدفق الدم بعد الجرح خلايا الدم الحمراء التي تحمل الأكسجين والصفائح الدموية التي تأتي من أجزاء خلايا الدم البيضاء وعوامل التخثر التي تساعد على تجلط الدم عندما يتلف أحد الأوعية الدموية تتسرب خلايا الدم والبلازما إلى الأنسجة المحيطة تلتصق الصفائح الدموية على الفور بحواف القطع وتطلق مواد كيميائية تجذب المزيد من الصفائح الدموية في النهاية ، يتم تكوين سدادة الصفائح الدموية ، ويتوقف النزيف الخارجي.

اجزاء خلويه تساعد على تجلط الدم

في الداخل تتسبب عوامل التخثر في سلسلة من الأنشطة التي تشمل خيوطا من المواد المنقولة بالدم  والتي تلتصق ببعضها البعض لإغلاق الجرح من الداخل في النهاية ، يشفي الأوعية الدموية ، وبعد عدة أيام تذوب الجلطة الدموية و التي يمكمن من خلال عدد من التجلطات المختلفة التعامل مع عدد من النزيف و التي يمكن الحفاظ على الدم و هناك عدد من الوسائل الاولية و التي يمكن التعامل معها لايقاف النزيف في البداية قبل العوامل الحيوية التي تحصل في الجسم.

الاجابة الصحيحة هي:

الصفائح الدموية 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا