أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار 1 نقطة، يعد الانصات والاستماع الى الحديث من الاداب العامة التي يجب ان يتحلى بها كل شخص في الحوار والنقاش، فيمكن ان يكون الحوار بنّاء ومهم وملهم من خلال الالتزام والارتباط بقواعد النظام والنقاش الهادف، فان خلى من الادب واصبح التعصب والقبلية والاحكام المسبقة والعناد هو امتحكم في النقاش سيفشل ويذهب ادراج الرياح، ومن بين القواعد الهامة في الحوار  ان يسمع وينصت ويحاور الانسان ليقرب وجهات النظر مع غيره.

من اداب الحوار اصدار حكم مسبق قبل الحوار 1 نقطة

من الاشياء الضرورية لنجاح اي عمل ان يكون فيه الاستماع والنقاش والتحاور والاخذ بالنصيحة، فما بالكم بالنقاش والحوار عندما يكون مبني على ىهذا الاساس والمحور المهم فيه وهو ترك المجال للانسان بان يعبر ويصرح ويفهم الامورب على حقيقتها وبهذا اي اصدار للحكم قبل الاستماع والنقاش هو حوار عقيم وفاشل ولن يؤتي الا الثمار الفاسدة، ولا يحتاج الانسان الا  ان يتفعل مع غيره في الحياة ليكون في قمة السعادة والامل والتعبير عن مكنوناته وافكاره ليشاركها مع غيره من الناس.

الإجابة الصحيحة هي

خطأ

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا