أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور .

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور .

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور .

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور . نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور ، تتكون الأرض من عدة طبقات منها الخارجيه التي نمشي عليها ونزرع فيها المحصولات بعد اضافه الاسمدة والمواد النافعه الصالحه الزراعه وتسمى القشرة الخارجيه والداخلية تكون من اللب الخارجي واللب الداخلي والدثار وهم مركز الأرض حيث أن سطح الأرض يتكون من يابسه وماء حيث إن المياه تغطي 70 %  من مساحه الكرة الأرضية وتتكون أيضا من جبال وهضاب واراضي صحراويه واراضي زراعيه وانهار واوديه .

تتكون التربة نتيجة تجوية الصخور

وتتكون ايضا من غازات مثل الاكسجين والنتيروجين وثاني اكسيد الكربون ومعادن مثل الكالسيوم والفسفور والبوتاسيوم وغيرها والصخور هي احجار تحتوي على معادن توجد في الارض وتكون جزء من القشرة الارضيه  لذلك فإن الصخور وجود اساسي في تركيب القشرة الارضيه لذلك الصخور لها خواص خاصه حيث يفرق كل نوع صخر عن الأخر وذلك لأنها تخرج من باطن الأرض بفعل الظواهر الطبيعيه من براكين الزلازل حيث أن بعض الصخور تخرج من باطن الأرض على هيئه حمم ناريه وغازات وابخره من مخلفات البراكين.

الاجابة الصحيحة هي:

عبارة صائبة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا