أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تعد البكتيريا من مسببات مرض الانفلونزا

تعد البكتيريا من مسببات مرض الانفلونزا

تعد البكتيريا من مسببات مرض الانفلونزا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تعد البكتيريا من مسببات مرض الانفلونزا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا صواب خطأ. تعد الإنفلونزا من أكثر الأمراض شيوعاً، إذ أنها تتمثل في حدوث التهاب في الرئتين وذلك نتيجة الإصابة بفيروس، ومن الجدير بالذكر أنه مرض معدٍ، إذ ينتقل عن طريق العطس، او رذاذ السعال، أو بسبب استخدام أدوات الشخص المصاب، وتتمثل أعراض الإنفلونزا في الحُمى، وآلام في العضلات، والسعال، والتعب العام، والإرهاق، والصداع، وسوف نتعرف على مسببات الإنفلونزا، فتابعونا.

تُعد البكتيريا من مسببات مرض الإنفلونزا صواب خطأ

تجدر الإشارة إلى أن البكتيريا لا تُعد من مسببات مرض الإنفلونزا؛ وذلك لأن مرض الانفلونزا تحدث نتيجة الفيروسات، إذ تختلف أنواع الفيروسات المتنوعة، حيثُ تصيب أجزاء مختلفة فنجد أنّ بعضها يستقر في الجزء العلوي، ويتسبب في حدوث التهاب الحنجرة البلعوم، والبعض الآخر يسبب التهاب في الرئة أو في القصيبات الهوائية، كما نلاحظ أن بعضها يزول دون تلقي أي أدوية، لكنّ البعض الآخر يحتاج إلى الأدوية وتناول المريض المقويات، والفيتامينات.

الإجابة/ خاطئة

اقرأ أيضا