أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد في الصفائح الأرضية في اتجاهين متعاكسين ؟ ، تعتبر التضاريس الجغرافية هي عبارة عن التضاريس التي توجد في الاماكن في الكرة الارضية والتي تعمل على وجودها بشكل عام وهذا من ضمن الامور المهمة التي تتنوع فيها التضاريس ومنها ايضا الجبال والسهول والبحار والمحيطات والتلال وهذا ما يعمل على وجودها بشكل كبير ومنها ايضا الجبال التي تعد من اهم المقومات التي توجد بشكل كبير في الدولة وهذا عبر وجود الجبال الكبيرة .

ما نوع الجبال التي تتكون عندما تؤثر قوى الشد في الصفائح الأرضية في اتجاهين متعاكسين ؟

تعتبر تكوين الصفائح الارضية التي تعمل على وجود الكثير من الكتل المتصاعدة وهذا من ضمن الامور الجغرافية التي تشكل عوامل مهمة وخما يبقي لها تاثير على المكان ومها ايضا العوامل التي تكون الجبال والتي تنزلق الكتل فوق بعضها البعض بسبب القوة الشد التي تعمل على وجود الصفائح الرضية في اتجاه متعاكس وكل هذا عبر العمل على تكوينها واذا حدث ىتشقق او انزلاق في كثير من الارض عن طريق الصدع يعمل على حدوث زلازل وبراكين في الارض بسبب تكسر الارض.

الاجابةالصحيحة هي :

  • الكتل المتصاعدة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا