أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

توصف المعادن جميعها بأنها

توصف المعادن جميعها بأنها

توصف المعادن جميعها بأنها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

توصف المعادن جميعها بأنها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

توصف المعادن جميعها بأنها مواد غير عضوية صلبة، تُعرف المعادن على أنها إحدى العناصر الكيميائية التي تُوجد بعدة أشكال وخصائص وصفات مُختلفة في الطبيعة، ويُجدر بالذكر أنها عبارة عن مواد صلبة ومنها السائلة ولكنها نادرة، كما وأن هذه العناصر تم ترتيبها في مجموعات في ما يُعرف بالجدول الدوري الذي قسم العناصر الموجودة في الطبيعة إلى مجموعات كل مجموعة تضم عددا معينا من العناصر الكيميائية التي تتشابه معا في الخصائص الفيزيائية والخصائص الكيميائية بعد إجراء التجارب العلمية على كل منها على حدى.

حل سؤال توصف المعادن جميعها بأنها مواد غير عضوية صلبة

تُعرف المعادن على أنها عناصر كيميائية صلبة بحيثُ تنقسم إلى فلزات، لافلزات، شبيه بالفلزات، لاسيما أنها تضم عدة خصائص تُميزها عن غييرها من العناصر وأولها أنها تملتك خاصة اللمعان، بالإضافة إلى أنها جيدة التوصيل للحرارة والكهرباء كما انها لديها قابلية للسحب والطرق، ويتم صنع المعادن من مواد غير عضوية أيضا وهي التي تُوجد في الطبيعة، من هُنا نتوصل إلى حل السؤال وهي.

  • العبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا