أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

رابط نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021، كيفية الاستعلام عن نتائج القبول بالجامعات السودانية، رابط القبول الالكتروني موقع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السوداني، حيث أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدولة السودان إعلان نتيجة القبول بالجامعات السودانية 2021 ، التي بدأ العديد من الطلاب السودانيين بالبحث عن نتائج القبول الخاصة بمختلف الكليات بالجامعات السودانية لمعرفة الكلية التي سيتقدم إليها الطالب.

رابط نتائج القبول للجامعات السودانية 2021 2022

  • الدخول عبر موقع وزارة التعليم العالي mohe.gov.sd“.
  • أو الدخول على الموقع الإلكتروني admission.gov.sd“.
  • اختيار نتائج القبول العام.
  • كتابة رقم الاستمارة.
  • الضغط على إرسال.
  • عرض نتيجة الترشيح.

كما أعلنت وزارة التعليم العالى السودانية المصاريف الدراسية فى الجامعات السودانية للطلاب السودانيين والطلاب  الاجانب  على ان يدفع الطلاب السودانيين المصاريف بالجنيه السوداني وبالنسبة للاجانب يتم الدفع بالدولار وتبلغ قيمة المصاريف كالآتي:

نتائج القبول بالجامعات السودانية 2022

أعلنت وزارة التعليم العالى السودانية يوم 2021/4/19 نتائج القبول بالجامعات السودانية ويمكن معرفة نتائج القبول من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على موقع نتائج القبول لوزارة التعليم العالى والبحث العلمى السودانية.
  • كتابة رقم الاستمارة الخاصة بالطالب .
  • الضغط على ارسال لمعرفة نتيجة القبول.

 

استمارة التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية 2021

ننشر رابط موقع دليل قبول الطالب الجامعي السودانية، وذلك لمساعدة الطلاب في تحميل تلك البيانات والتعرف على الحدود الدنيا للكليات المراد القبول بها، قبل الدخول في تسجيل أو التقديم الإلكتروني للاستمارة القبول بالجامعات السودانية، ويجب تحميل دليل الطالب 2019 وهو الأقرب للعام الحالي، ونفيد أن رئيس إدارة توثيق الشهادات والقبول بالجامعات أحمد الشيخ أن قيمة استمارة التقديم الإلكتروني تبلغ 100 جنيه سوداني للطالب الداخلي، و30 دولار أمريكي للطالب الخارجي.

خطوات التقديم بالقبول الجامعات السودانية 2021

يمكن لجميع الطلاب التوجه إلى رابط موقع وزارة التعليم العالي السودانية، واختيار تحميل دليل الطالب ومن ثم الدخول إلى استمارة التقديم الإلكتروني للجامعات السودانية وتسجيل جميع البيانات المطلوبة إلكترونيا من الطلاب من ثم ترقب ظهور نتائج القبول الجامعات السودانية 2021 خلال الأيام القادمة.

نتيجة قبول الجامعات السودانية 2021 برقم الاستمارة

يبحث بعض طلبة الثانوية العامة عن رابط الاستعلام عن نتائج القبول في الجامعات السودانية من خلال رقم الاستمارة، وعليه هناك بعض الخطوات والإجراءات الواجب اتباعها ليتمكن الطالب من الدخول إلى موقع وزارة التربية والتعليم العالي السوداني عن طريق استخدام رقم الاستمارة، ببدورنا سنقوم بعرض هذه الخطوات كالتالي:

  1. يقوم الطالب الراغب في التعرف على نتائج القبول في الجامعات السودانية من خلال الدخلو إلى موقع وزارة التربية والتعليم العالي السوداني للدخول اضغط هنـــــا
  2. الخطوة الثانية: يقوم الطالب في الخطوة الثانية بالدخول إلى الموقع مباشرةً ومن ثم الضغط على القائمة الخاصة بالنتائج للعام الدراسي الحالي 2021 بالإضافة إلى كافة التفاصيل المتعلقة بذلك.
  3. الخطوة الثالثة: يقوم الطالب بالضغط على قائمة قبول الجامعات السودانية، حيث يقوم بتسجيل رقم الاستمارة الخاصة بالطالب على الموقع.
  4. الخطوة الرابعة: بعد القيام بالخطوة السابقة وإدخال رقم الاستمارة الخاصة بالطالب يتعين عليه الانتظار لمدة دقائق معدودة ليتسنى للنظام أن يقوم بإظهار نتيجة القبول للجامعات السودانية على صيغة PDF، يتيح كافة المعلومات والتفاصيل الخاصة بنتائج القبول.
  5. من خلال القيام بكافة الخطوات السابقة يستطيع الطالب الاطلاع على النتائج المتعلقة بالقبول في الجامعات السودانية، بالإضافة إلى إمكانية أن يقوم الطالب بالتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها النظام من خلال “الدفع الإلكتروني”، ومنها يمكن للطالب التعرف على المؤسسات المعتمدة لدى الجامعات التي تعمل بالدفع الإلكتروني.

نتيجة القبول للجامعات السودانية 2021

بحث العديد من الطلاب الحاصلين على شهادات الثانوية العامة للعام الحالي 2021 عن الخطوات التي من شأنها يتم الاستعلام عن نتائج القبول الخاصة بالجامعات السودانية، بالإضافة إلى بحث البعض منهم عن الرابط الذي يمكنهم من الدخول إلى موقع وزراة التربية والتعليم العالي للاستفادة من كافة الخدمات الإلكترونية التي يقدمها والتي تهدف في مجملها إلى إفادة الطلبة وتقديم كافة المعلومات المتعلقة بالجامعات السودانية، بدورنا قمنا في هذا المقال بعرض كافة المعلومات التي من شأنها أن تهم الطالب في القيام بالاطلاع على نتائج القبول في الجامعات السودانية، بما تقدم عرضه من معلومات ذات صلة نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال.

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا