أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

من اول من اسلم من اهل عمان

من اول من اسلم من اهل عمان

من اول من اسلم من اهل عمان

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من اول من اسلم من اهل عمان، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

منذ أن دخل الإسلام سلطنة عمان، بدأ العمانيون يقيمون المساجد للصلاة، وبعض هذه الدور بنيت  في أوائل ظهور الإسلام حتى صارت الآن ذات طابع أثرى، ومن هذه المساجد القديمة التي لا تزال واقفة شامخة ترفع النداء للصلاة في أوقاتها المحددة مسجد (المضمار ) ،الذي بناه الصحابي الجليل مازن بن غضوبة في ولاية (سمائل). 

من اول من اسلم من اهل عمان

والصحابي الجليل مازن بن غضوبة رضي الله عنه أول من أسلم من أهل عمان، وبعودته إلى عمان بدأ الإسلام، ينتشر فيها نتيجة جهوده الدعوية بإيمان عدد لا بأس به.

وعن إسلام مازن بن غضوبة ودخوله الإسلام يقول :ما سمعه من الصنم، باجر ذات يوم عندما كان يقدم إليه ذبيحة، فسمع صوتا من الصنم.

  • أول من أسلم من أهل عـُمان هو مازن بن غضوبة من ولاية سمائل فبعد عودته من المدينة المنورة و مقابلة النبي صلى الله عليه وسلم بنى أول مسجد في عـُمان و هو مسجد المضمار في السنة السادسة للهجرة ، أدخل على المسجد الكثير من التعديلات مع مرور الزمن ، وقد أعيد بناؤه بمواد البناء الحديثة في 11 يوليو 1979 على نفقة حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم .
  • السؤال:  من اول من اسلم من اهل عمان

  • الإجابة: مازن بن غضوبة

اقرأ أيضا