أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

من دوائر النظام في التابلت

من دوائر النظام في التابلت

من دوائر النظام في التابلت

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من دوائر النظام في التابلت، مميزات التابلت، مكونات التابلت الداخلية، تعريف التابلت، استخدامات التابلت، ماهو التابلت، الحاسوب اللوحي pdf، مميزات التابلت عن الموبايل، مخترع التابلت.

الجهاز اللوحيّ أو الحاسوب اللوحيّ أو ما يُعرف بالتّابلت (بالإنجليزية: Tablet)، هو جهاز يكبُر الأجهزة الخلويّة (بالإنجليزية: Mobiles) من ناحية الحجم، إضافةً إلى أنّه أصغر حجماً من الحواسيب المحمولة (بالإنجليزية: Laptops) أو المكتبيّة (بالإنجليزية: Desktops).

وحدة الإدخال الرئيسة فيه هي اللّمس عن طريق الشّاشات اللَمسيّة المُخصّصة للتّعامل مع الإشارات واللّمسات من اليد البشريّة والأصابع، لهذا السّبب يُفضّل النّاس هذا النّوع من الأجهزة نظراً لإمكانيّة التّفاعل المُباشر العالية مع الأجهزة، وسهولة الاستخدام دون الدّخول في التّعقيدات التكنولوجيّة القديمة، وهناك بعض الأجهزة اللوحيّة التي تُستخدم القلم كوسيلة للإدخال.

يتراوح حجم الشاشة في التابلت بين 7 و10 بوصات، وغالبا ما تكون مغطاة بطبقة خاصة مقامة للخدش وبقع الأصابع ولا تتأثر بدهون أو الزيوت التي تفرزها اليد غير أن هذه الحاسبات اللوحية لا تعمل بنظام ويندوز  أو لينكس مثل أجهزة الكمبيوتر الأخرى،

وإنما تعمل بنظم تشغيل خاصة أشهرها iOS الذي يعمل به تابلت آيباد iPadوتليفون آيفون iPhoneمن أبل وأندرويد Androidالذي يعمل به تابلت وتليفونات سامسونج جالاكسي أو بلاكبيري 10 الذي يعمل به تابلت وتليفونات بلاكبيري.

وهذه الحاسبات ليست بديلا عن أجهزة الكمبيوتر أو الحاسبات الشخصية أو المحمولة لأنها تخلو من لوحة مفاتيح مما يجعلها غير مناسبة للكتابة، باستثناء بعض الأنواع المزودة بلوحات مفاتيح قابلة للفك والتركيب وهناك بعض الأنواع الرخيصة من الحاسبات اللوحية تفتقر حتى إلى وحدات تخزين كبيرة حيث تعتمد فقط على خدمات التخزين عبر الإنترنت من أفلام وصور ومستندات .

من دوائر النظام في التابلت

يختلف نظام التّشغيل المُستخدَم لتابلت عن تابلت آخر، ويعتمد ذلك على اختيار الشّركة والمواصفات التّقنية للجهاز. مُعظم أجهزة التّابلت تستخدم نظامَي تشغيل الأندرويد وiOS، مع وجود أنظمة تشغيل أقل شيوعاً في مجال التّابلت مثل نظام تشغيل Windows.



 

اقرأ أيضا