أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ما المقصود بكل من الاسراء والمعراج

ما المقصود بكل من الاسراء والمعراج

ما المقصود بكل من الاسراء والمعراج

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما المقصود بكل من الاسراء والمعراج، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما المقصود بكل من الاسراء والمعراج، وهو السير مع الرسول -صلى الله عليه وسلم- على حيوان اسمه البراق، مع جبريل عليه السلام من البيت الحرام في مكة إلى مسجد القدس بالقدس عائدين إلى مكة في جزء من الليل وفي نفس ليلة صعود النبي- صلى الله عليه وسلم- على مدار سبعة سماوات والعودة لجزء من الليل، معجزة الإسراء والمعراج حدثت للنبي محمد -صلى الله عليه وسلم-.

على مقولة علماء الليلة السابعة والعشرين من رجب في السنة الثانية عشرة، وهذه المعجزة من مكة إلى القدس ثم إلى السماوات السبع فوقها كسدرة المنتهى جزء من الليل، هذه المعجزة كانت للنبي -صلى الله عليه وسلم- بعد ذهابه إلى الطائف عطفًا عليه، قبل أن يأتي جبريل -عليه السلام- على النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا انشق صدره ويغسله بماء زمزم ثم أسقطه وهو في مكة وسير معه إلى المسجد الأقصى ليلاً.

هذه المعجزة كانت للنبي -صلى الله عليه وسلم- بعد ذهابه إلى الطائف عطفًا عليه، قبل أن يأتي جبريل -عليه السلام- على النبي -صلى الله عليه وسلم- إذا انشق صدره ويغسله بماء زمزم ثم أسقطه وهو في مكة وسير معه إلى المسجد الأقصى ليلاً.

 

الجواب: هو السير مع الرسول -صلى الله عليه وسلم على حيوان اسمه البراق، مع جبريل عليه السلام من البيت الحرام في مكة إلى مسجد القدس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا