أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

لم كانت بداية الدعوة سرا

لم كانت بداية الدعوة سرا

لم كانت بداية الدعوة سرا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

لم كانت بداية الدعوة سرا، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

لم كانت بداية الدعوة سرا، كان الناس يعيشون في الجهل والوثنيه والضلال فارسل الله له مجموعه من الانبياء والرسل الذين يعملون على هدايتهم لعباده الله وحده الذي يستحق هذه العباده فهو الذي خلق الانسان والحيوان والنبات وكل ما هو على سطح الارض خلق من اجل عباده الله وحده لا شريك له.

الدعوة الإسلامية

فقد ارسل الله سبحانه وتعالى سيدنا محمد للناس كافه فقام بهدايه الناس الى عباده الله وكان الدعوه في بدايه امرها السريه في مكه المكرمه وكان ذلك بامر من الله سبحانه وتعالى فقام النبي بدعوه اهله بيته في بدايه الامر ثم الاقربين في الاقربين وكانت الدعوه حينها سرا دون ان تعلم بها قريش وذلك خوفا من اذى قريش وبطشها على الذين يؤمنون.

الدعوة الجهرية وموقف قريش منها

لقد بدات الدعوه في مرحلتها الثانيه وهي المرحله الجهريه بعد ما امر النبي صلى الله عليه وسلم رسوله الحبيب ان يجهر بها فصعد النبي على جبل الصفا دون ان يخاف اويها بقريش وبدا ينادي فيهم وبدا بدعوتهم علنا في عباده الله سبحانه وتعالى وامر الله سبحانه وتعالى نبيه بالهجره الى المدينه المنوره لكي يستكمل الدعوه الاسلاميه.

الاجابة الصحيحة هي:

خوفا من اذى وبطش قريش على المؤمنين والعناد والايذاء من الكفار.

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا