أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

السبت 24.75 C

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه، يعتبر الإسلام دين وسطية، ولعل الوسطية أهم خصائص الدين الإسلامي، حيث تعنى بالوسطية عدم المبالغة في الافعال وعدم التراخي بها أيضاً، فهو لا يقبل التعصب لأي غرض كان، لذلك شرع الله تعالى العديد من الأحكام الشرعية التي من شأنها ان تساعد في تيسير حياة المسلمين، مع ضرورية العمل بهذه الأحكام، واليوم في هذا المقال ومن خلال الأسطر التالية سنتناول الحديث عن الإجابة الصحيحة للسؤال التالي (مسافر افطر يومين ما الواجب عليه).

مسافر افطر يومين ما الواجب عليه

يعتبر الوجوب في الدين الإسلامي بالفروض، وهي عبارة عن مجموعة من الأحكام شرعها الله عز وجل في كتابه العزيز وجاءت السنة النبوية بتوضيحها، فالفروض تعتبر من الواجبات التي يحاسب عليها المسلم إذا تركها، ويثاب عند العمل بها، فكثير من الاحكام الشرعية يمكن للمسلم الإطلاع عليها من خلال المصادر الثلاثة الرئيسية للدين الإسلامي، وهي القرآن الكريم والسنة النبوية وأقوال العلماء، والآن أصبح بإمكاننا الإجابة على السؤال المطروح التالي بشكل صحيح (مسافر افطر يومين ما الواجب عليه).

الإجابة الصحيحة هي:

  • يفطر ويقضيها.

اقرأ أيضا