أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

ترتيب مجموعة الجزائر في كاس افريقيا 2022

ترتيب مجموعة الجزائر في كاس افريقيا 2022

ترتيب مجموعة الجزائر في كاس افريقيا 2022

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ترتيب مجموعة الجزائر في كاس افريقيا 2022، ترتيب مجموعة الجزائر في كاس افريقيا 2021، ترتيب مجموعه الجزائر في كاس الامم، ترتيب مجموعة الجزائر في تصفيات كأس افريقيا 2022.

سقط منتخب الجزائر للمرة الأولى منذ 35 مباراة بالهزيمة أمام غينيا الاستوائية في ثاني جولات مجموعات بطولة كأس الأمم الأفريقية 2022.

وخاض منتخب الجزائر 35 مباراة متتالية في كل المناسبات، لم يتلق فيها أي هزيمة، مسجلا سلسلة قياسية كان يسعى لتخطي منتخب إيطاليا من خلالها، والذي يمتلك الرقم القياسي في هذا الصدد بعدم الهزيمة في 37 مباراة متتالية.

وبات موقف منتخب الجزائر معقدا في مجموعته ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2022، حيث أصبح في ذيل المجموعة بنقطة واحدة، قبل خوض مباراة الجولة الأخيرة أمام كوت ديفوار.

ويتعين على محاربي الصحراء الفوز على الأفيال من أجل حفظ حظوظهم في التأهل إلى ثمن نهائي البطولة، وموصلة حملة الدفاع عن اللقب.

ويحتل منتخب كوت ديفوار صدارة مجموعة الجزائر في كأس الأمم الأفريقية 2022 برصيد 4 نقاط، بفارق نقطة أمام غينيا الاستوائية، ونقطتين أمام سيراليون التي اقتنصت تعادلا ثمينا من المتصدر بنتيجة 2-2 في الوقت القاتل من مباراتهما التي أقيمت الأحد.

 

جدول ترتيب مجموعة الجزائر في كأس أمم أفريقيا 2022

المجموعة الخامسة

الترتيب

المنتخب

فاز

تعادل

خسر

نقاط

1

كوت ديفوار

1

1

0

4

2

غينيا الاستوائية

1

0

1

3

3

سيراليون

0

2

0

2

4

غينيا 

0

0

1

0

 

الهزيمة هبطت بمنتخب الجزائر إلى المركز الرابع في المجموعة الخامسة ببطولة كأس أمم أفريقيا، برصيد نقطة واحدة، قبل المباراة الختامية في المجموعة أمام كوت ديفوار.

ويحتل منتخب كوت ديفوار المركز الأول في المجموعة الخامسة برصيد 4 نقاط، مقابل 3 نقاط لمنتخب غينيا الاستوائية صاحب المركز الثاني، ونقطتين للثالث سيراليون.

  • كوت ديفوار - 4 نقاط
  • غينيا الاستوائية - 3 نقاط
  • سيراليون - نقطتان
  • الجزائر - نقطة

كيف يتأهل منتخب الجزائر لثمن نهائي كأس أمم أفريقيا؟

ومن أجل التأهل إلى الدور ثمن النهائي من بطولة كأس أمم أفريقيا، سيكون على منتخب الجزائر الفوز بمباراته الأخيرة أمام كوت ديفوار.

الفوز على كوت ديفوار سيضمن لمنتخب الجزائر التأهل إلى ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا، حيث سيرفع رصيده إلى 4 نقاط، وسيكون متفوقا على نظيره الإيفواري بفارق المواجهات المباشرة.

الصدارة في تلك الحالة ستذهب إلى منتخب سيراليون حال فوزه بالمباراة الأخرى في المجموعة، حيث سيرفع رصيده إلى 5 نقاط، بفارق نقطة أمام الجزائر.

منتخب غينيا الاستوائية قد يحصل على الصدارة أيضا، حال فوزه على سيراليون، حيث سيرتفع رصيده إلى 6 نقاط.

وفي حالة فوز الجزائر وتعادل غينيا الاستوائية، ستتساوى منتخبات الجزائر وكوت ديفوار وغينيا الاستوائية برصيد 4 نقاط، وسيُحسم صراع الصدارة بناء على المباريات التي جمعت بينهم، بعيدا عن سيراليون.

أما في حالة التعادل، فسيعني ذلك خروج منتخب الجزائر من البطولة، حيث قد تبقيه تلك النتيجة في المركز الرابع والأخير برصيد نقطتين، حال فوز أو تعادل سيراليون مع غينيا الاستوائية.

وحتى في حالة هزيمة سيراليون بنتيجة كبيرة، ووصول منتخب الجزائر للمركز الثالث، فلن يتأهل إلى ثمن النهائي ضمن أفضل ثوالث، لا سيما وأن 3 منتخبات قد وصلت إلى 3 نقاط بالفعل قبل بداية الجولة الثالثة، في الوقت الذي تتأهل فيه 4 منتخبات.

 

 

اقرأ أيضا