أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم، تعرف العمليات الحسابية البسيطة على أنها تلك الخالية من الجبر والحدود الجبرية التي يتخللها المتغيرات المجهولة، ومن أنواع العمليات الحسابية البسيطة القسمة والضرب والجمع والطرح. ولا تخلو مسألة أو معادلة رياضية من إحدى هذه العمليات، وقد تجمع المسائل بين عمليتين حسابيتين بسيطتين أو أكثر.

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم ؟ (1 نقطة)

القسمة في الرياضيات هي توزيع الشيء الكبير إلى أجزاء صغيرة متساوية، أو تقسيم الشيء على مجموعة من الأشخاص. وتعتبر العملية الحسابية الرابعة بعد الجمع والطرح والضرب. وكل عملية قسمة لها عوامل أساسية، هي: المقسوم والمقسوم عليه وناتج القسمة. وأحياناً يتبقى باقٍ في القسمة، وفي هذه الحالة يكون العددان في عملية القسمة لا يقبلان القسمة على بعضهما.

تم تقسيم ٣ كعكات على ٤ طلاب ما نصيب كل واحد منهم؟

هناك العديد من أنواع القسمة، حيث تقسم بالأساس إلى قسمة منتهية لا يتبقى منها باقٍ، وقسمة غير منتهية يكون فيها العددان لا يقبلان القيمة على بعضهما. وأيضاً تصنف عملية القسمة حسب طريقة إجراءها إلى قسمة بسيطة، وقسمة مطولة. وبالنظر إلى السؤال فإن قسمة 3 على 4 ينتج عنه 3\4.

الإجابة الصحيحة هي:

3\4

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا