أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

من اول من اثبت ان للهواء كتله

من اول من اثبت ان للهواء كتله

من اول من اثبت ان للهواء كتله

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من اول من اثبت ان للهواء كتله، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟ وجود الكتل في الهواء يعود الى أنَّ الهواء يجمل الكثير من المواد والغازات الي لا نراها ولكنها تأخذ كتلة أكبر مما نتوقع أو كنا نظنه، وهذا الأمر له الكثير من الأهمية في الوقت الذي يكون فيه الهواء مهم للبشرية وكل الكائنات الموجودة على الأرض من أجل اثبات أن كتلة الهواء مهمة في العملية الفيزيائية التي سنتعرف عليها فيما يأتي.

الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا

مسألة تواجد الكتلة في الهواء كانت موضع اختلاف الكثيرين من العلماء في الوقت الذي يحتاج العلماء الى أن يكونوا على دراية اكبر بكل التفاصيل، فما كان منهم الَّا أن ذهبوا ليتعرفوا بشكل أكبر على الهواء الجوي، وليجدوا أنَّ الهواء مليء بالغازات التي تأخذ مساحة واسعة في الهواء، وهذا يعني أنَّ وجود الكتلة يُسبّب ضغطاً، وبالتالي.

  • الاجابة الصحيحة: خطأ.

الهواء ليس له كتلة لذلك فهو يولد ضغطًا صواب خطأ

 

الاجابة النهائية على هذا السؤال ترجع الى أنَّ الأصل في كتلة الهواء الجوي والضغط المتولّد منه، وهذا الأمر يكون له أهمية كبيرة تعلق على وجه التحديد في أنَّ وجود الغازات المُختلفة والمواد الدقيقة التي لا تُرى بالعين المُجردة والشوائب، كل هذا يكون له نتيجة مهمة وهي أنَّ الهواء يتأثر بالضغط الموجود من المواد التي فيه، وهذا يعني أنَّ تولُّد الضغط وارد بشكل أكبر كلما كانت كتلة الهواء أكبر.

من أول من أثبت أن للهواء كتلة

أن يُثبت العلماء في الفترة السابقة أنَّ للهواء كتلة مرهون باثبات ما يججمله الهواء أولاً، وهذا يعتمد على وجود المحتويات المُختلفة في الهواء التي أعطت كتلة أكبر، فالضغط هنا علاقته طردية مع الكتلة، يعني أنَّ الزيادة في الكتلة ينتج عنها زيادة في الضغطز

  • الاجابة الصحيحة: العام جاليليو.

أثبت العالم جاليليو أنَّ الهواء له كتلة، واعتمد في اثباته أولاً أن يُبين أنَّ الهواء يحتوي على المواد التي لا تُرى بالعين المُجرّدة والشوائب المُختلفة، والغازات التي تختلف بالأُكسجين، وهذا كل عبارة عن اجابة مُكمّلة لسؤال، من أول من أثبت أن للهواء كتلة؟

اقرأ أيضا