أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

سعر الدولار اليوم في سوريا

سعر الدولار اليوم في سوريا

سعر الدولار اليوم في سوريا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر الدولار اليوم في سوريا، سعر الدولار اليوم في سوريا لحظة بلحظة، سعر الدولار ساعة بساعة في سوريا، أسعار العملات في سوريا السوق السوداء اليوم، أسعار الدولار في سوريا أول بأول اليوم.

واصل سعر الدولار استقراره في سوريا اليوم الخميس 20 يناير 2022 لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء).

وحذر باحثون من وصول التضخم في الاقتصاد السوري إلى مرحلة خطرة، بسبب الارتفاع السريع والمتواصل في المستوى العام للأسعار، ما يؤدي إلى فقدان المال لقيمته الشرائية.

وبحسب آخر الأرقام الصادرة عن الجهاز المركزي للإحصاء، فقد بلغ معدل التضخم في سوريا 163.1% في عام 2020.

وذكرت وسائل إعلام رسمية أن مجلس النقد والتسليف السوري قرر السماح للبنوك بمنح تسهيلات ائتمانية لتمويل عدد من المشاريع الصناعية والطاقة المتجددة دون التقيد بسقوف الإقراض المحددة.

سعر الدولار في سوريا اليوم

استقر سعر الدولار في سوريا اليوم لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) عند 3585 ليرة للشراء، و3620 ليرة للبيع.

سعر اليورو والإسترليني في سوريا

وارتفع سعر اليورو مقابل الليرة السورية في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) اليوم، إلى 4070 ليرة للشراء، و4110 ليرة للبيع.

كما زاد سعر الجنيه الإسترليني في سوريا لدى السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) ليسجل 4885 ليرة للشراء، و4930 ليرة للبيع.

سعر الريال والدرهم والدينار

وارتفع سعر الريال السعودي مقابل الليرة السورية، لدى السوق الموازية (السوداء) اليوم، إلى 955 ليرة للشراء، و966 ليرة للبيع.

كما صعد سعر الدرهم الإماراتي في السوق السورية الموازية غير الرسمية (السوداء) إلى 976 ليرة للشراء و986 ليرة للبيع.

وتراجع سعر الدينار الكويتي مقابل الليرة السورية في السوق الموازية غير الرسمية (السوداء) اليوم إلى 11845 ليرة للشراء، و11995 ليرة للبيع.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية السوري محمد سامر الخليل قوله إن سوريا بحاجة إلى استيراد أكثر من 1.5 مليون طن من القمح سنويا، معظمها من روسيا.

وتضرر المحصول السوري من قلة هطول الأمطار العام الماضي، مما زاد الضغط على الاقتصاد الذي تأثر بالفعل من الصراع الداخلي على مدى عشر سنوات والعقوبات الأمريكية ونقص الأموال لتمويل الواردات وجائحة كوفيد-19.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا