أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ماذا يحدث عندما تنقل الجزيئات المتصادمة الطاقة ؟ (1 نقطة)، تنتقل الحرارة من الجسم الساخن إلى الجسم البارد من خلال عدة طرق هي التوصيل والاشعاع والحمل، كما أن الحرارة النوعية للجسم تؤثر على انتقاليتها وتعرف الحرارة النوعية بأنه مقدار الطاقة الحرارية اللازمة لرفع درجة حرارة 1 كيلوجرام من المادة درجة سيليزية واحدة .

كيفية انتقال الطاقة بين الأجسام

تنتقل الطاقة أو الحرارة من الجسم الساخن أي الأعلى في درجة الحرارة إلى الجسم الأقل فيدرجة الحرارة " أي البارد " باستمرار نقل الطاقة الحرارية، وتختلف الموصلية باختلاف المواد الحرارية أو الموصل الحراري الذي يعرف بأنه المادة التي تنقل الحرارة بسهولة .

طرق انتقال الطاقة من جسم لآخر

تنتقل الحرارة من جسم لأخر بعدل طرق أهمها التوصيل الحراري ويعرف بانه انتقال الطاقة الحرارية بين جسمين خلال التلامس المباشر بينهما، وطريقة الحمل الحراري وتعرف بأنها انتقال لاطاقة الحرارية من خلال حركة الجزيئات أو الذرات.

الإجابة الصحيحة هي:

  • توصيل

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا