أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأربعاء 24.75 C

سعر صرف الدولار في تركيا

سعر صرف الدولار في تركيا

سعر صرف الدولار في تركيا

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

سعر صرف الدولار في تركيا، سعر الذهب في تركيا، سعر الدولار في تركيا، سعر صرف الدولار مقابل الليرة السورية، سعر الليرة التركية مقابل الدولار اليوم، سعر ليرة الذهب في تركيا، سعر الدولار مقابل السوري.

سجل سعر الدولار في تركيا اليوم استقراراً، مع إظهار الليرة التركية قدرتها على التماسك أمام العملة الأمريكية للشهر الثاني على التوالي، وذلك منذ أن هبطت إلى أدنى مستوياتها في منتصف ديسمبر من العام المنصرم 2021.

سعر صرف الدولار في تركيا

أظهرت العملة التركية المحلية تماسكاً أمام الدولار ولم يعد هناك تباين كبير في سوق الصرف بين الليرة التركية والدولار، حيث ظل الدولار طوال جلسات متتالية لا يتخطى مستوى 13.5 ليرة تركية، وقد تم تداوله اليوم عند مستوى 13.5221 ليرة تركية، بارتفاع قدره 0.1133 نقطة، ونسبة تغير قدرها 0.85%، في حين أغلقت التعاملات أمس عند مستوى 13.4071 ليرة تركية، ومن المتوقع أن يصل الدولار إلى أعلى مستوى له اليوم 13.554 ليرة تركية، وأدنى مستوى له عند 13.4073 ليرة تركية.

الليرة تهبط قبل بيانات المركزي التركي

بيانات بقرارات مصيرية ينتظرها الجميع خلال الساعات القادمة، يصدرها البنك المركزي التركي بشأن الليرة التركية، وهل سيتم تخفيض الفائدة مرة أخرى خلال هذه الفترة، بعد أن تم تخفيضها بواقع 500 نقطة منذ سبتمبر حتى ديسمبر العام الماضي 2021 نزولاً إلى 14%.

في حين تتجه الآراء والتوقعات نحو تثبيت سعر الفائدة، بعد أن أظهرت القرارات الداعمة من المركزي التركي نجاحها في استقرار الليرة التركية أمام الدولار، رغم ارتفاع معدل التضخم الحالي إلى 36% وهو الأسوأ منذ تولي أردوغان رئاسة تركيا.

هذا وقد سبق أن تحدث الرئيس التركي مراراً وتكراراً بأن الحكومة التركية سوف تمضي في طريقها نحو القضاء على فقاعة سعر الصرف، وتخفيض معدل التضخم إلى أدنى مستوياته خلال العام القادم، مع التأكيد على سعي حكومته لجعل الاقتصاد التركي من أكبر 10 اقتصادات في العالم.

 

اقرأ أيضا