أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟ ، تعتبر الذرة هي عبارة عن اصغر شي في العنصر الذي يكون من مجموعة من الذرات او الجسميات التي توجد في علم الكيمياء والتي تعتمد بشكل كبير على علوك الكيمياء العضوية والتي تدخل في توزيع الاعداد الذرية على العناصر التي توجد في العدد الذري وهذا ما يتاثر في وجود الكثير من الاعداد الذرية التي تحاط في العمل بها بشكل كبير ومنها الالكترونات التي تعد عامل مهم في المواد الكيميائية .

مكوّنات الذرة

تتكون الذرة من منطقتين، وهما النواة الذرية الصغيرة وهي مركز الذرة، التي تحتوي على البروتونات والنيوترونات، ومنطقة تشكل سحابةً من الإلكترونات تدور حول النواة، وهي أكبر بكثير من الذرة، ومعظم الذرات تحتوي على هذه الجسيمات الثلاثة، باستثناء عنصر الهيدروجين، فهو يحتوي على بروتون واحد وإلكترون واحد ولا يوجد فيه نيوترونات.

الخصائص الأساسية للذرة

  • العدد الذري

يشير العدد الذري (بالإنجليزية: Atomic number) إلى عدد الوحدات موجبة الشحنة وهي البروتونات الموجودة في النواة، وتحتوي الذرة المحايدة على عددٍ مستاوٍ من البروتونات والإلكترونات، بحيث تتوازن الشحنة الموجبة والسالبة معاً، ويحدد عدد البروتونات (بالإنجليزية: Protons) في النواة الخصائص الكيميائية للذرة، في حين أنّ الإلكترونات (بالإنجليزية: Electrons) تحدد كيفية تفاعل الذرة مع غيرها من الذرات.

  • الكتلة الذرية والنظائر

يؤثر عدد النيوترونات (بالإنجليزية: Neutrons) في النواة على كتلة الذرة، ولا تؤثر على خصائصها الكيميائية، فإذا كانت النواة تحتوي على ستة بروتونات، وستة نيوترونات، فهي ذرة متشابة بخصائصها مع الذرة التي تحتوي على ستة بروتونات وثمانية نيوترونات، ولكن تختلف في كتلتهما، ويعتقد بأنّ الأنوية التي تحتوي على نفس العدد من البروتونات، ولكن تختلف في عدد النيوترونات، هي نظائر لبعضها البعض، ولجميع العناصر الكيميائية العديد من النظائر.

ما أكبر عدد من الإلكترونات يمكن أن يستوعبه مجال الطاقة الثالث في الذرة؟

تعتبر الطاقة التي توجد في كثير من المدارات التي توجد في الاعداد الذرية والتي تحصل على كثير من الامور المهمة في توزيع الشحنات السالبة التي توجد في الكترونات التي تتوصل اى  عدد كبير من المدارات التي توجد في وجود الطاقة للكيمياء في الجدول الدوري وهذا ما يتم وجود البروتونات والنيترونات في الاعداد التي توجد في حياتنا العامة ومنها المدارات الثالثة التي تحتوي على توزيع 18 الكترون في المدارات التي توجد في توزيع العدد الذري في المعادلات الكيميائية .

الإجابة الصحيحة هي :

18 إلكترون 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا