أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الخميس 24.75 C

من التحسينات التي تمكننا من إزالة أجزاء معينة من الصورة هي

من التحسينات التي تمكننا من إزالة أجزاء معينة من الصورة هي

من التحسينات التي تمكننا من إزالة أجزاء معينة من الصورة هي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

من التحسينات التي تمكننا من إزالة أجزاء معينة من الصورة هي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الاجابة الصحيحة هي/

  •  إزالة العين الحمراء

عندما تلتقط صورًا في الإضاءة الخافتة مع تشغيل الفلاش، ينتهي بك الأمر بصورة تشتمل على عيون حمراء أو متوهجة. يُمكنك علاج هذه المشكلة ببضع خطوات بسيطة للحصول على صورة جميلة.

تحتوي أداة تعديل الصور في هاتف iPhone على ميزة سهلة الاستخدام. إليك كيفية إصلاح العين الحمراء في الصور على iPhone.

كيفيّة إزالة العين الحمراء من الصور على iPhone

حدد صورتك واتبع هذه الخطوات البسيطة لإزالة العيون الحمراء أو المُتوهجة.

1) انقر فوق تحرير من أعلى اليمين.

2) حدد رمز العين من أعلى اليسار.

3) ستشاهد نافذة تطلب منك الضغط على كل عين حمراء. كما تفعل ذلك، يمكنك أن ترى أن إزالة الخلل ويمكنك النقر على عين واحدة أكثر من مرة واحدة إذا لزم الأمر.

4) عند الانتهاء، انقر فوق تم.

ما الذي يسبب ظهور العيون الحمراء في الصور الفوتوغرافية؟

تبدو العيون حمراء في الصور الفوتوغرافية عندما تلتقط الكاميرا الضوء المنعكس من شبكية الشخص الذي تصوره. عند استخدام الفلاش ليلاً أو في الإضاءة المعتمة.

تنتقل أشعة الضوء خلال القرنية والحدقة في العين ليركز على الشبكية، وهي طبقة من الخلايا التي تكتشف الضوء في الجزء الخلفي من العين.

عندما ينطلق فلاش الكاميرا، لا يكون لدى حدقتي عين الشخص الوقت لتنكمش لتقليل كمية الضوء الداخل إلى العينين. وبالتالي، تصل دفقة كبيرة من الضوء إلى الشبكية التي تعكس الضوء ويتم التقاط الصورة على الفيلم.

يظهر اللون الأحمر نظرًا لأن إمداد الدم الخصب الداخل إلى المشيمية، وهي عبارة عن طبقة من النسيج الضام في الجزء الخلفي من العين، والمسؤول عن تغذية الشبكية ويمنحها اللون الأحمر الطبيعي.

هل يؤدي تعطيل الفلاش إلى التخلص من تأثير احمرار العين في الصور؟

نعم، إذا كان الضوء المحيط كافٍ لالتقاط الصور بدون استخدام الفلاش، فسوف تتجنب العيون الحمراء في الصور.

هل هناك طرق أخرى لمنع ظهور العيون الحمراء في الصور؟

إلى جانب تعطيل الفلاش في الكاميرا، إليك بعض الطرق الأخرى لمنع ظهور العين الحمراء في الصور:

عدم النظر مباشرةً إلى الكاميرا. اطلب من الأشخاص الذين تلتقط لهم الصورة أن ينظروا بعيدًا قليلاً عن العدسة، بحيث لا تلتقط عيونهم الفلاش بزاوية مباشرة. وهذا يقلل من احتمالية ظهور العيون الحمراء في الصور.

جعل المكان أكثر سطوعًا. كلما كانت البيئة المحيطة داكنة، أصبحت حدقتا الهدف أكثر اتساعًا، ما يزيد من احتمالية ظهور تأثير احمرار العين في الصور في الصور. زيادة مستويات الإضاءة المحيطة يساعد على التخلص من العيون الحمراء.

تشغيل ميزة الحد من العين الحمراء في الكاميرا. تحتوي أغلب الكاميرات الحديثة على هذه الميزة، والتي تبعث فلاش قصير من الضوء بتتابع سريع قبل أن تلتقط الكاميرا الصورة بالفعل. إضاءات الفلاش هذه تعمل على انقباض مقلتي الشخص، ما يقلل من مقدار الضوء المنعكس من الشبكية.

استخدام فلاش خارجي. هذه الطريقة لا تفلح مع الكاميرات ذات الفلاش المدمج، ولكن إذا كانت لديك كاميرا تدعم استخدام الفلاش الخارجي، فإن نقل وحدة الفلاش بعيدًا عن عدسة الكاميرا سيحول دون انعكاس الضوء مباشرةً إلى العدسة والتخلص من مشكلة العين الحمراء.

تأكد من أن الأشخاص ليسوا مخمورين! يؤدي شرب مقدار كبير من الكحول إلى إبطاء وقت رد الفعل. ولكن، هل عرفت أنه يؤثر أيضًا على وقت استجابة الحدقتين؟ تزداد احتمالية ظهور العيون الحمراء في الصور إذا كان الشخص الذي تصوره مخمورًا، حيث لا تنقبض المقلتان سريعًا بما يكفي للحد من كمية الضوء المنعكس من الشبكية.

إزالة العيون الحمراء من الصور

إذا كانت لديك صور حيث يظهر أحدهم بعيون حمراء، فإليك بعض الطرق لإزالة تأثير احمرار العين في الصور:

الصور الرقمية. إذا كنت تستخدم كاميرا رقمية، فيمكنك تحميل الصور على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتحرير العيون المتأثرة باستخدام "أداة إزالة العين الحمراء" الموجودة في برنامج تحرير الصور. بعض التطبيقات مزودة بميزة "السحب والإفلات" حيث يمكنك التقاط اللون من قزحية العين ووضعه على أجزاء العيون التي تبدو حمراء؛ بعض البرامج الأخرى تُصحح العين الحمراء المتأثرة تلقائيًا.

صور الهاتف الذكي. تتوفر تطبيقات على الهاتف الذكي (بجميع أنواعه) تتيح لك تصحيح العين الحمراء في الصور. ببساطة، إذا تم اكتشاف وجه في الصورة بعيون حمراء، يمكنك استخدام أداة التحسين التلقائي لإزالة اللون الأحمر وجعل عين الهدف تبدو طبيعية أكثر. بالإضافة إلى ذلك، أغلب تطبيقات تحرير الصور تحتوي على أداة تتيح لك تصحيح مشكلات العين الحمراء يدويًا في الصور الملتقطة بالهاتف الذكي.

الصور المطبوعة. إذا طبعت فيلم الكاميرا ولاحظت وجود عيون حمراء في الصورة، فيمكنك إزالة هذا التأثير باستخدام قلم خاص مزيل للعين الحمراء. يمكنك أيضًا مسح الصورة ضوئيًا على جهاز الكمبيوتر واستخدام برنامج تحرير الصور لإزالة تأثير احمرار العين في الصور.

لماذا يظهر تأثير احمرار العين في الصور على بعض الأشخاص فقط في الصور؟

هناك عدد من العوامل المسؤولة عن ذلك. السبب الأكثر احتمالاً هو أن الأشخاص الذين لم يظهر عليهم تأثير احمرار العين في الصور لم يكونوا ينظرون مباشرةً إلى الكاميرا أو لم يكونوا على خط مباشر من الفلاش المدمج في الكاميرا.

ماذا يعني إذا كانت عين واحدة هي التي تبدو حمراء في الصورة؟

إن ظهور عين واحدة حمراء في الصورة يعني غالبًا أن عين واحدة من عيني الهدف (التي تبدو حمراء) كانت تحدق مباشرةً في عدسة الكاميرا، بينما العين الأخرى كانت موضوعة بزاوية مختلفة قليلاً.

ونادرًا ما يشير ظهور عين واحدة باللون الأحمر إلى مرض في العين مثل الورم أو إعتام عدسة العين. تتضمن الاحتمالات الأخرى الحَوَل، والذي يعني عدم محاذاة العينين.

إذا كنت أنت أو أحد أفراد عائلتك تظهر لديه عين واحدة فقط باللون الأحمر في الصورة، فاستشر طبيب العيون.

عيناي حمراء في جميع الصور! هل هناك مشكلة؟

من المحتمل أن يكون سبب ظهور عينيك باللون الأحمر في كل الصور هو أنك تميل إلى التحديق مباشرةً في عدسة الكاميرا عندما تتخذ وضعيتك لالتقاط الصور، ما يسمح للضوء بالانعكاس من الشبكية مباشرةً إلى الكاميرا.

في الصور القادمة، ما عليك إلا تغيير اتجاه النظر إلى اليسار أو إلى اليمين قليلاً من مكان الكاميرا للقضاء على تأثير احمرار العين في الصور.

من المحتمل أن تكون مقلتاك كبيرة نسبيًا في الحجم. إذا كانت مقلتاك كبيرتين، فمن المرجح أن تظهر عيناك باللون الأحمر في الصور. حتى إذا كانت مقلتاك كبيرتين، تجنب النظر مباشرةً إلى الكاميرا لتقليل احتمالية ظهور عينيك باللون الأحمر في الصور.

ماذا لو كانت عين واحدة تبدو حمراء، والأخرى تبدو باللون الأبيض أو الأصفر الساطع؟

إن ظهور الوهج الأبيض أو المائل إلى الأصفر في عين واحدة -يُدعى تبيض الحدقة- قد يشير إلى حالة أو مرض خطير في العين بما في ذلك إعتام عدسة العين وداء كوتس، وعدوى العين و انفصال الشبكية.

كما قد يكون الانعكاس الأبيض أو الأصفر (سطوع العين) علامة تحذيرية على سرطان خطير ولكنه نادر يصيب الأطفال، يعرف باسم ورم أرومة الشبكية.

إذا لاحظت وجود أمر غير طبيعي في عيون طفلك في الصور، فاستشر طبيب العيون فورًا.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا