أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الجمعة 24.75 C

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكة، تعتبر المملكة العربية السعودية من أكثر دول العالم العربي كافة التي تحتوي علي النفط الخام والذي هو السبب الرئيسي في عملية زيادة الوضع الاقتصادي بشكل كبير فيها، حيث انها تقوم باستخراجه من باطن الأرض ثم العمل علي تصديره الي دول أوروبا والولايات المتحدة الأمريكية بملايين الدولارات، ويعود السبب في احتوائها عليه هو المساحات الجغرافية الواسعة الموجودة فيها 

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكة 

يتم العمل في التنقيب عن النفط من خلال استخدام الأدوات والمعدات الثقيلة اللازمة لإنجاز هذه المهمة، وايضا تحتاج هذه الأعمال الي ميزانية مالية ضخمة وذلك لان المعدات التي تستخدم فيها تكون تكلفتها عالية وايضا جودتها عاليه، ويعود السبب في وجود المساحات الواسعة وذلك لان السكان يتم تركيزهم في المدن الكبيرة مثل العاصمة الرياض وجدة ومكة المكرمة.

في احد مواقع تنقيب النفط في المملكة

الاجابة الصحيحة هي:

  • الغرض من التنقيب هو غمر الادوات الكهربائيه المدببة تحت الارض لانتاج النفط وإدخال الطين الخاص صخره علي سطح الارض، حيث يبلغ قطر القبة 12سم الي 1 متر بعد الحفر.

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا