أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

الخدمات السحابية المدارة من oracle

الخدمات السحابية المدارة من oracle

الخدمات السحابية المدارة من oracle

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الخدمات السحابية المدارة من oracle، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الخدمات السحابية المدارة من oracle، إن التطور التكنولوجي الهائل أدى إلى اكتشاف العديد من الأجهزة والخدمات التكنولوجية، حيث أن الأنظمة التكنولوجية ضمت الخدمات والتي ترتبط بجهاز الحاسوب، حيث تم تطوير أنظمة التخزين إلى نظام السحابي الضخم، وهو عبارة عن أنظمة تعمل على توفير مساحات إضافية، ومن هذه المعطيات سوف نسلط لكم الضوء من خلال سطورنا التالية في مةقع اون تايم نيوز سيتم بيان إجابة السؤال المطروح.

ما هي الحوسبة السحابية

ظهر هذا المصطلح في الستينات وذلك عندما بدأت الشركات بالتفكير بالفائدة التي تتحقق بسبب جعل الحوسبة خدمة وأداة تساعد على تقدم الأفراد عبر الإنترنت، حيث تعد الحوسبة السحابية بأنها إمكانية حصول الشركة والفرد على خدمات التخزين وقواعد البيانات والبرمجيات من خلال شبكة الإنترنت، حيث يوجد العديد من الجهات الرائدة لتقديم الخدمات السحابية مثل Google Cloud Platform، حيث أن بعض الشركات تقدّم خدمات البنية الأساسية وهي التي تعرف بخدمة (IaaS) فهي تقدم خدمات التخزين عبر الإنترنت، وأيضا تقدم خدمات البرمجيات المختلفة عبر الإنترنت والتي يشار إليها (SaaS).

الخدمات السحابية المدارة من oracle

فهي تعتبر أول سحابة مبنية من الواقع فهي تعمل على إعادة التفكير في البنية الأساسية وتصميم نظام يساعد على تسريع الترحيل وتحسين موثوقية جميع التطبيقات، حيث أنها تقدم هذه الخدمات للعملاء الذين يحتاجون إلى إنشاء تطبيقات سحابية مبتكرة، كما يمكن من خلالها الاستفادة من السحابة وبرامجها القيمة الأساسية، ومن هنا فإن الإجابة الصحيحة للسؤال الذي ينص على “الخدمات السحابية المدارة من oracle”، وهي:

  • توفير الخوادم والأنظمة وذلك من خلال العديد من البرامج والتطبيقات والبيانات المهمة.

مزايا الحوسبة السحابية

هناك العديد من المزايا والفوائد  التي يمكن الحصول عليها من خلال استخدام خدمات الحوسبة السحابية عبر الإنترنت، ومن أبرز هذه المزايا والفوائد ما يلي:

  • تقليل التكلفة: حيث من خلاله يتم الحد من شراء الأجهزة والبرامج المختلفة باستخدام خدمات الحوسبة السحابية، مما يسهم ذلك في تقليل نفقات الشراء والصيانة والإعداد.
  • إنجاز الأعمال: يمكن استخدام هذا النوع من الخدمات حيث أنه يلغي الحاجة للاعتماد على برامج إدارة الأعمال وتكنولوجيا المعلومات، وهو يغني عن الحاجة إلى مكان لتخزين الوثائق المختلفة.
  • الأمان: فهي تعمل على نسخة احتياطية للبيانات التي توجد عليها، حيث أنها تستطيع العمل حتى بعد وقوع الكوارث الطبيعية.
  • السرعة: يمكن من خلاله القيام بالعديد من الأمور عبر الحوسبة السحابية وبسرعة هائلة من خلال نقرة زر.

مزودو خدمات الحوسبة السحابية

هناك العديد من الشركات التي تحتوي على تأثير كبير في تقديم خدمات الحوسبة السحابية من خلال الإنترنت، ومن ابرز هذه الشركات ما يلي:

  • شركة مايكروسوفت: تقدم جميع الخدمات التي يمكن تقديمها من خلال الحوسبة السحابية، فهي تحتل المركز الأول من أكبر الشركات في هذا المجال.
  • شركة آي بي أم: قامت هذه الشركة بنقل خبراتها في مجال البرمجيات ووضعتها في خدمات الحوسبة السحابية، حيث تبلغ عوائدها المالية 7 مليار دولار أمريكي.
  • شركة أمازون: حققت هذه الشركة عوائد مالية كبيرة، وقد بلغت قيمة هذه العوائد 16 مليار دولار أمريكي، كما يشار إليه بـ (AWS).

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا بعد أن أجبنا على السؤال الذي كان بعنوان الخدمات السحابية المدارة من oracle، حيث تعرفنا على مفهوم الحوسبة السحابية، بالإضافة إلى ميزاتها ومزودو خدمات الحوسبة السحابية.

 

اقرأ أيضا