أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟ نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟ ، يتكون جسم الإنسان من عدة اجهزة هامه لكل منها وظيفه مهمه للحفاظ على حياه الانسان. الجهاز البولي هو مجموعه الأعضاء التي تقوم بصناعه وتخزين واخراج البول ويتكون الجهاز البولي من الكليتين والحالب والمثانه والاحليل فهي الأعضاء التي تستوعب البول وتنقله خارج الجسم  حيث ان وظيفه الجهاز البولي هو صناعه وتخزين واخراج البول من الجسم وطرده إلى الخارج والتخلص من الفضلات التى تفرزها الكلى .

ماذا يحدث عندما تتوقف الكليتان عن العمل ؟

حيث يتكون البول عن طريق تصفية الاوساخ والمياه الزائدة من الدم لتبدأ رحله الكلى عبر الحالب ليصل إلى المثانه وعندما تمتلىء يتحتم على الانسان التبول يحتاج جسم الإنسان إلى الرئتين والأمعاء والجلد ليحافظ على توازن الماء والطاقه في الجسم الكليتان هم عضوان على شكل حبه الفاصولياء يتراوح حجم كل منهم من 4 ال 5  ووزن كل منهم 150 وتقع في الجزء الخلفي من الظهر اسفل الرئتين فهي وظيفتها تنظيف الدم  وموازنه حجم السوائل والمعادن في الجسم والتخلص من الفضلات والماء.

الاجابة هي :

  • يحدث الفشل الكلوي

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا