أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

في اي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس

في اي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس

في اي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في اي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

في أي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس؟، يتكون الغلاف الجوي من العديد من الطبقات والتي تبدأ من أسفل من سطح الأرض الى أعلى وذلك في الفضاء الخارجي ، فما هي هذه الطبقات ، وما هي الطبقة التي تتأثر بتغيرات الطقس والتي يتراوح سمكها ما بين 8 كم الى 18 كم، هذا ما سوف نعرفه من خلال هذا المقال، حيث أن طبقات الغلاف الجوي هي أربعة طبقات طبقة التربوسفير وطبقة الستاراتوسفير وطبقة الميزوسفير وطيقة الثرموسفير، حيث أن لكل طبقة خصائص معينة تميزها عن غيرها من الطبقات الأخرى.

في أي طبقات الغلاف الجوي تحدث معظم تغيرات الطقس؟

أن الغلاف الجوي هو عبارة عن خليط من غازات تحيط بالكرة الأرضية مجذوبة اليها بفعل الجاذبية الأرضية وإذ أنه يحتوي على نيتروجين بنسبة 78% وغاز الأكسجين بنسبة 20%، ولكن السؤال هنا ما هي الطبقة التي تتأثر بتغيرات الطقس والتي يتراوح سمكها ما بين 8 كم الى 18 كم، ويعد الغلاف الجوي مستودعا كبيرا للمياه ويستخدم لنقل المياه حول الأرض.

الإجابة الصحيحة هي:

  • طبقة التروبوسفير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا