أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين اكبر زادت سرعة الرياح وقوتها

كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين اكبر زادت سرعة الرياح وقوتها

كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين اكبر زادت سرعة الرياح وقوتها

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

كلما كان الفرق في الضغط والحرارة بين منطقتين اكبر زادت سرعة الرياح وقوتها، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

كلما كان الفرق في الضغط والحراره بين منطقتين اكبر زياده سرعه الرياح وقوتها..... من عوامل الطبيعه الرئيسيه التي تعمل على التاثير فيها الضغط الجوي اختلاف درجات الحراره وشده الرياح ومدى تاثيرها حيث كلها تؤثر فيه الطبيعه في الكائنات التي تتواجد عليها حيث هناك العديد من الكائنات التي تتاقلم مع الاجواء البارده وهناك الكائنات التي تتاقلم مع الاجواء الحاره وهناك المخلوقات التي تتاقلم مع الاجواء المعتدله.

 كلما كان الفرق في الضغط والحراره بين منطقتين اكبر زادت سرعه الرياح وقوتها

حيث تؤثر درجات المناخ و احوال الطقس التي تكون سائده في بلد معين على توزيع الحياه وعلى طريقه النظام البيئي وتفاعل الكائنات داخل المكان مع بعضها البعض حيث تعتبر الاجواء السائده في البلاد من اهم العوامل التي تعمل على توزيع الكائنات والمخلوقات المتواجده في هذا البلد كما تختلف عوامل المناخ وأحوال الطقس من دولة لاخرى. 

إجابة سؤال:  كلما كان الفرق في الضغط والحراره بين منطقتين اكبر زادت سرعه الرياح وقوتها

كما تؤثر جميع العوامل السابقة وتؤثر في بعضها البعض، حيث تؤثر درجات الحرارة وعوامل الضغط الجوي في حركة الرياح ومدى قوتها حيث انه كلما انخفضت درجات الحراره كلما ارتفع الضغط الجوي وكذلك عند إرتفاع درجات الحرارة فإن الضغط الجوي ينخفض 

الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا