أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة، الرياح العالمية هي نوع من أنواع الرياح التي نشأت بسبب تعرض سطح الكرة الأرضية إلى تسخين غير متكافئ، وهذا النوع من الرياح لها أهمية كبيرة ودوراً مهما في القيام بدفع التيارات السطحية إلى جميع المحيطات، ويتم ازدياد حدة التأثير وفقاً للقرب من خط الاستواء، بحيث أن السماء تكون في الكثير من المناطق القريبة من خط الاستواء.

الرياح العالمية تهب فوق مساحات كبيرة

مرت الرياح العالمية بالعديد من الخطوات والمراحل حتى يتم نشؤها وهي يتعرض الهواء الذي يكون فوق خط الاستواء للتسخين من خلال درجات حرارة عالية وتكون من خلال فعل الشمس، ويتم حدوث التسخين بالقرب من الخط ويكون أكثر منه في المناطق البعيدة، يقوم الهواء السخن بالتباشر بشكل تدريجي إلى الأعلى، ويقوم الهواء البارد بالتسرب من مكانه حتى يتم تسخين الآخر، والرياح العالمية منقسمة إلى أنماط أربعة رئيسية، وهي الرياح القطبية، والرياح المدارية، ورياح الغربيات، ورياح نطاق التقارب بين المدارين.

الإجابة الصحيحة هي:

  • العبارة صحيحة

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا