أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه ، حيث يعتبر علم الرياضيات من أهم العلوم التي يدرسها الطلاب في المراحل الدراسية الأولى وصولًا للمراحل الجامعية وهو علم طبيعي يحتوي على العديد من المعارف والنظريات الرياضية إضافة للقواعد الثابتة التي وضعها العلماء. دعونا وإياكم من موقع اون تايم نيوز نتعرف على التقدير المنطقي الذي سيوفره أحمد بعد سنه.

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه

يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه، الجواب: 120 ريال تقريبًا، وذلك عن طريق استخدام بعض المفاهيم الرياضية باستخدام العقل دون اللجوء للآلة الحاسبة لأن العملية تعتبر من العمليات الرياضية البسيطة، حيث عدد أشهر السنة الميلادية 12 شهرًا وبحال وفر احمد 10 ريالات شهريًا فالناتج يكون 120 ريال سنويًا.

تعريف علم الرياضيات القديم والحديث

عرف علم الرياضيات منذ العصور القديمة حيث بدأ في بلاد النهرين واليونان ومصر، وعرفت هذه الحضارات المسائل التربيعية إضافة لنظرية الأعداد الخاصة بالعالم فيثاغورث، كما عرف السامريون المبدأ العشري، ويعود الفضل بتطبيق مفهوم القيمة المكانية للبابليون بالإضافة للحساب قطر المستطيل والطريقة الستينية والمثلث والوتر، ومع تقدم العلم وتطوره فقد تم اختراع الهندسة التحليلية من قبل العالم الفرنسي ديكارت إضافة لشرح مبدأ الإحداثيات والخطوط غير المنطقية ومن هنا بدأت الرياضيات الحديثة.

فروع الرياضيات

يقسم علم الرياضيات إلى  7 أقسام رئيسة كما تتفرع هذه الأقسام لفروع أصغر منها وهي على الشكل التالي:

  • الهندسة: يدرس فرع الهندسة الأشكال والأحجام والأبعاد إضافة لدراسة المساحة التي تعد من أهم علوم الهندسة.
  • الحساب: يستخدم علم الحساب بتطبيق الأرقام على العمليات الأساسية، كما يستخدم علم الحساب في جميع المعاملات اليومية وذلك لحساب الربح والخسارة.
  • الطوبولوجيا: يعد هذا الفرع من أحدث الفروع حيث يدرس التغييرات غير المألوفة على الأشكال الهندسية.
  • الجبر: يوجد نوعين للجبر، جبر مجرد وجبر معادلات، كما يستخدم علم الجبر في الرياضيات المتقدمة.
  • علم المثلثات: يستخدم هذا الفرع في التكنولوجيا، إضافة لقياس زوايا وجوانب المثلث.
  • التكامل والتفاضل: يختص هذا القسم بدراسة معدل التغير ولا يستخدم لقياس الأجسام الثابتة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي أجبنا فيه عن يوفر احمد 11 ريالا شهريا ما التقدير المنطقي للمبلغ الذي سيوفره بعد سنه ، إضافة لتعريف علم الرياضيات وأقسامه.

اقرأ أيضا