أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

المنصف الخارجي لزاوية راس المثلث المتساوي الساقين

المنصف الخارجي لزاوية راس المثلث المتساوي الساقين

المنصف الخارجي لزاوية راس المثلث المتساوي الساقين

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

المنصف الخارجي لزاوية راس المثلث المتساوي الساقين، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

المثلث المتساوي الساقين هو ما يكون على الأقل هناك ضلعين من أضلاعه متساوية ، و كذلك قياس زاويتين من زواياه أيضا متساوية ، و هناك حالة خاصة منه و هو المثلث القائم حيث يكون قياس الزوايا فيه هي 90 - 45 - 45 .

ما هي خصائص المثلث متساوي الساقين 

نجد بالمثلث المتساوي الساقين أن طول ضلعين منه متساوية و يسميان بساقي المثلث و الثالث يسمى بقاعدة المثلث ، و تكون الزاوية المقابلة للقاعدة تسمى بزاوية رأس المثلث ، و أن كل زاويتين منه متساوية ، و أن مجموع زواياه دائما ما تكون 180 درجة ، و أن ارتفاعه هو المسافة العمودية ما بين رأس المثلث و القاعدة .

ما صفات المنصف الخارجي الخاص بزاوية رأس المثلث متساوي الساقين 

إن هذا المنصف ينصف كذلك القاعدة و يكون عموديا عليها ، و يكون بالمثلث كل زاوية كبيرة بالمثلث يقابلها ضلع كبير و كذلك العكس ، و أيضا الأضلاع المتساوية يقابلها زوايا متساوية و كذلك العكس ، و تكون الزاوية الخارجية مساوية لمجموع الزاويتين الداخليتين .

حل السؤال : المنصف الخارجي لزاوية راس المثلث المتساوي الساقين 

  • الإجابة: منصف زاوية الرأس بمثلث متساوي الساقين ينصف أيضا القاعدة عامودي عليها.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا