أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الأحد 24.75 C

أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.

أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.

أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الإمارات هي دولة عربية اتحادية تقع في شرق شبه الجزيرة العربية في جنوب غرب قارة آسيا تطل على الشاطئ الجنوبي الخليج العربي لها حدود بحرية مشتركة من الشمال الغربي مع دولة قطر ومن الغرب حدود برية وبحرية مع المملكة العربية السعودية ومن الجنوب الشرقي مع سلطنة عُمان، قبل 1971 كانت دولة الإمارات العربية المتحدة معروفة باسم الإمارات المتصالحة أو ساحل عُمان، في إشارة إلى هدنة في القرن 19 بين المملكة المتحدة والعديد من شيوخ العرب كما تم استخدام اسم ساحل القراصنة في إشارة إلى الإمارات في المنطقة من القرن 18 إلى القرن 20 في وقت مبكر ويتكون النظام السياسي في دولة الإمارات العربية المتحدة إستناداً إلى دستور عام 1971 من عدة هيئات مرتبطة بشكل معقد الإدارة. الإسلام هو الدين الرسمي واللغة العربية هي اللغة الرسمية.

ترجع تسمية الإمارات العربية المتحدة إلى الإمارات السبع التي شكلت اتحاداً فيما بينها، وهي: إمارة أبوظبي وإمارة دبي وإمارة عجمان وإمارة الشارقة وإمارة رأس الخيمة وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة.

أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.

يعود تاريخ المنطقة إلى 6000 ق.م، وكانت عبارة عن جماعات بدوية تعتمد في معيشتها على الصيد وجمع النباتات. وتميزت تلك الحقبة أيضاً بصناعة الأواني الفخارية، وذلك بحسب ما كشفته الحفريات الأثرية

كشفت الحفريات الأثرية في دولة الإمارات عن إرث من الحضارات القديمة التي واكبت تاريخ المنطقة، وساهمت في كنزها الإنساني وذلك بدءاً مما يُعرف بالعصر الحجري القديم، أي الفترة الواقعة ما بين 6000 ق.م.-3500 ق.م. ولغاية نهاية العصر الحديدي 1300 ق.م.-300 ق.م.

العصر الحجري في المنطقة (6000 ق.م.-3500 ق.م.)

في تلك الحقبة التاريخية، كانت المنطقة عبارة عن جماعات بدوية تعتمد في معيشتها على الصيد وجمع النباتات. وتميزت تلك الحقبة أيضاً بصناعة الأواني الفخارية، وذلك بحسب ما كشفته الحفريات الأثرية في إمارات أبو ظبي، والشارقة، وأم القيوين، ورأس الخيمة. ويُعتقد بأن هذه الآثار تعود إلى فترة العبيد، التي تعتبر جزءاً من العصر الحجري، أي فترة الألفية السادسة ق.م.  

العصر البرونزي في المنطقة (3200 ق.م.-1300 ق.م.)

تكون هذه الحقبة التاريخية من ثلاث فترات رئيسة:

  •  فترة جبل حفيت

تمتد هذه الفترة من 3200 ق.م.-2500 ق.م.، ويعود سبب التسمية إلى كثرة المقابر التي وُجدت في منطقة جبل حفيت، قرب مدينة العين، في إمارة أبو ظبي

  • فترة أم النار

تمتد هذه الفترة من 2500 ق.م.-2000 ق.م.، ويرجع سبب التسمية إلى اكتشاف آثار وأنصاب قديمة في جزيرة أم النار، في إمارة أبو ظبي، في منتصف عام 1950.

  • فترة وادي سوق

تمتد هذه الفترة من 2000 ق.م.– 1300 ق.م.، وتُنسب التسمية لأحد المواقع الأثرية في وادي سوق، الواقع ما بين منطقة العين والساحل العماني.

العصر الحديدي في المنطقة (1300 ق.م.-300 ق.م.)

تمتد هذه الحقبة من 1300ق. م إلى 300 ق. م.، وتميّزت بظهور أول استخدام لنظام "الأفلاج" الذي أتاح استخراج المياه الجوفية، ومواصلة الزراعة في ظروف مناخية جافّة.

  • السؤال: أبرزِ المُكتشَفاتِ الأثريَّةِ المصنوعةِ منَ النُّحاسِ في دولةِ الإماراتِ العربيَّةِ المُتَّحدةِ.

  • الإجابة: رؤوس الرماح والأواني

اقرأ أيضا