أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى، يستنتج الفيزيائيون أن هناك مجموعة من القوى التي تؤثر على جسم ما، هذه القوى تغير حالة حركة الجسم، ممكن ان تزيد من سرعته وممكن ان تعيقها، أو تجعله ثابتا لا يستطيع ان يتحرك، يمكن تعديل القوى كتأثيرات تؤثر على كائن وتغير حالة حركة الكائن، لاحظ أن القوة كمية متجهة بمعنى، يتم تحديد القوة بالكمية ووحدة القياس والاتجاه، كما أن وحدة قياس القوة هي نيوتن.

عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى

متوفر الكثير من الأنواع للقوى التي توثر على الأجسام، وتلك الأنواع هي: قوة الجاذبية الأرضية وهي القوة التي تؤثر على الجسم نتيجة جذبه الى الأسفل بفعل الجاذبية الأرضية، الاحتكاك هو مقدار المقاومة التي يعرضها الجسم نتيجة لحركته، ويمكن أن يكون الاحتكاك ثابتًا أو متحرك وقوة الدفع، وقوة الشد، وقوة التلامس العمودية، وان لكل نوع من هذه الأنواع خصائص معينة.

السؤال/ عندما تتساوى القوة المعيقة مع قوة الجاذبية نصل إلى

الإجابة الصحيحة هي:

  • ثابت السرعة أي تسارعه صفر.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا