أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه.، ان المواد تختلف في طبيعتها وذلك وفقًا الي حالتها وهي تنقسم الي ثلاثة حالات وهي الحالة السائلة و الحالة الصلبة والحالة الغازية، ففي الحالة السائلة تكون جزيئات المادة اقل تبلورًأ واقل تماسكًا وبالتالي تاخذ شكل الايناء الذي توضع في مع محافظتها على ثبات وزنها، اما في الحالة الصلبة فتتميز جزيئات المادة بقوة التماسك الشديد بين جزيئات المادة فيكون حجمها وشكلها ثابتين، اما في الحالة الغازية فلا يوجد اي نوع ترابط لقوى ما بين جزيئاتها.

الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه.

تعتبر الحالة الغازية من هي الحالة التي تكون فيها المادة اقل استقرارًا في حجم وضغط الهواء وخاصة عندما يتم وضعها في حجم ما كبير فتنتشر جزيئات المادة وبالتالي تملا الحجم بشكل كامل، وهذا ما يفسر ظاهرة الضغط، وخاصية الانتشار ايضًا ففي هذة الحالة القوى ما بين جزيئات المادة تكون قليلة ومن الممكن ان تكون معدومة.

  • الغاز ينتشر بسهوله ليملأ المكان الذي يوجد فيه.

  • الاجابة: العبارة السابقة صحيحة.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا