أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

عناصر البنية الأساسية للمعلومات

عناصر البنية الأساسية للمعلومات

عناصر البنية الأساسية للمعلومات

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

عناصر البنية الأساسية للمعلومات، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

عناصر البنية الأساسية للمعلومات، انتشرت التكنولوجيا بشكل كبير جداً في الحياة اليومية، حيث باتت جزءاً لا يتجزأ من جميع مجالات الحياة. وقد ارتبط تطور التكنولوجيا ارتباطاً وثيقاً بتطور الانترنت. وقد نتج هذا التطور عن قاعدة أساسية متينة جداً، فلا يمكن تطوير أي شيء دون وجود قاعدة أساسية له، وتسمى القاعدة الأساسية للتكنولوجيا باسم البنية التحتية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات.

تعريف البنية التحتية للمعلومات

البنية الأساسية لتكنولوجيا المعلومات هي عبارة عن القاعدة الأساسية المتكاملة لجميع الشبكات الالكترونية، وتضم هذه البنية جميع الأجهزة الحديثة، المتمثلة في أجهزة الحاسوب، والأجهزة المحمولة، والهواتف الذكية، كما تضم المراكز الأساسية الكبيرة القائمة على مراكز البيانات، ومراكز اللوائح التنظيمية، وأجهزة الإدارة. ولا تتوقف عند هذا الحد، بل إن البنية الأساسية تضم أيضاً الأجهزة والوسائط والنواقل التي تربط الأجهزة ببعضها البعض.

حل سؤال عناصر البنية الأساسية للمعلومات

تقوم البنية الأساسية على ثلاثة عناصر رئيسية، تعمل على التعاون فيما بينها على إنشاء بيئة متكاملة قوية تقوم عليها تكنولوجيا المعلومات، وهذه العناصر هي:

  • المعلومات: هي العنصر الأهم في بيئة تكنولوجيا المعلومات، وهي عبارة عن مجموعة من البيانات المعرفية المتعلقة بحدث، أو حقيقة ما.
  • الخدمات: تعتمد الخدمات بشكل رئيسي على المعلومات، فقد لا يتم توفير الخدمات، دون الحصول على خلفية تامة من المعلومات.
  • الشبكة: وهي عبارة عن الروابط التي تعمل على ربط المستخدمين بالمعلومات الخدماتية، والخدمات التي يتم توفيرها.

الإجابة الصحيحة هي:

  1. المعلومات
  2. الخدمات
  3. الشبكة

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا