أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الاثنين 24.75 C

في اول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور

في اول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور

في اول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

في اول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

في أول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور، القمر هو جرم سوى السماء وهو الجرم السماوي الوحيد لكوكب الأرض، حيث يدور القمر حول الأرض ويتحرك حول جسم أكبر في الفضاء، ويبلغ قطر القمر حوالي 3476 كم، و يشكل حوالي ربع حجم الأرض وتبلغ قوة جاذبية القمر حوالي سدس قوة جاذبية الأرض، ويصنع القمر مدار حول الأرض كل 27 يوم، والقمر يعكس ضوء الشمس فقط، ولا يصدر ضوء وليس للقمر غلاف جوي و ذلك لأن الغلاف الجوي يؤدي إلى اعتدال درجة الحرارة، ومتوسط درجة حرارة سطح القمر خلال النهار تبلغ حوالي 235 درجة فهرنهايت.

 في أول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور

 أطوار القمر هي الأشكال المختلفة للقمر و التي تظهر في أوقات مختلفة من الشهر، وأطوار القمر هي: المحاق، الهلال الصاعد، الربع الأول، الأحدب المتزايد، البدر، الأحدب المتناقص، الربع الثالث، الهلال متضائل، و في أول الشهر لا نستطيع رؤية القمر لأنه يكون د في طور المحاق، حيث تختلف أطوار القمر بشكل دوري عند دوران القمر حول الأرض.

السؤال: في أول الشهر لا نستطيع رؤية القمر ويسمى هذا الطور

 الإجابة الصحيحة هي:

  • طور المحاق 

 

 

 

اقرأ أيضا