أسعار العملات

دولار / شيكل 3.29
دينار / شيكل 4.64
جنيه مصري / شيكل 0.21
ريال سعودي / شيكل 0.88
يورو / شيكل 3.92
حالة الطقس

القدس / فلسطين

الثلاثاء 24.75 C

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي

طباعة تكبير الخط تصغير الخط

الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي، نرحب بكم طلابنا الأعزاء في موقعكم أون تايم نيوز، والذي يضم نخبة من الأساتذة والمعلمين لكافة المراحل الدراسية.

حيث نعمل معا كوحدة واحدة ونبذل قصارى جهدنا لنضع بين أيديكم حلول نموذجية لكل ما يعترضكم من أسئلة لنساعدكم على التفوق والنجاح.

الروابط القطبية هي الروابط الناشئة من اختلاف الشحنات الموجودة بتركيبه ، و هي نوع من أنواع الروابط الكيميائية ، و التي تتميز بتوزع زوجان من الإلكترونات بغير مساواة فيما بين النواتين .

ما تعريفك للرابطة القطبية 

إن الرابطة القطبية من الروابط الكيميائية ، توزيعها غير متساوي ، لإستهلاك أيونا وقتا كبيرا بالإلكترونات عكس الأيون الآخر ، و فيها يكون أحد الأيونين يمتلك قوة سحب أكبر من الآخر ، و يجذب إليه الإلكترونات ، و يكون حامل لشجنة سالبة جزئية بسبب قضاءه وقتا إضافي مع الإلكترونات ،و الآخر يكون شحنته جزئية  موجبة .

ما هي الجزيئات القطبية 

تحدث الجزيئات القطبية عندما لا تتشارك الذرتين الإلكترونات بالتساوي بالرابطة التساهمية A  ثنائي القطب ، و يكون جزئ مع جزء ، و الجزئ يكون حاملا لشحنة موجبة طفيفة ، بينما الآخر حاملا لشحنة سالبة طفيفة ، لوجود فرق ما بين كهربية كل ذرة ، و يكون فرق المدقع مشكلا لرابطة أيونية ، و يكون الفرق أقل بتشكيل رابطة تساهمية قطبية .

حل السؤال : الروابط القطبية تتشارك بالإلكترونات بالتساوي 

  • الإجابة : العبارة خاطئة .

 

 

 

 

 

 

 

 

اقرأ أيضا